التخطي إلى المحتوى
بعد قتل مواطن مصري… القنصلية المصرية تصدر بيان هام وعاجل…… التفاصيل
القنصلية المصرية

الخليج فايف….صرح اليوم ـــ حازم رمضان، قنصل عام مصر في جدة، بأن القنصلية المصرية تقوم بمتابعة مقتل المواطن المصري، أحمد الهادي عبده سليمان، والذي لقي مصرعه يوم الخميس الماضي في محافظة خميس مشيط، على يد أحد المقيمين اليمنين .

القنصلية المصرية  تتابع حادثة مقتل المواطن المصري في خميس مشيط

هذا وقد أوضح القنصل العام – في بيان للخارجية – أنه أوفد مندوب القنصلية العامة المتواجد بشكل دائم في إمارة عسير إلى مقر شرطة الجنوبية بمحافظة خميس مشيط فور حدوث واقعة القتل لحضور ومتابعة التحقيقات.

ومن جانبه، أكد قنصل عام مصر بجدة، أن الشرطة السعودية، قد ألقت القبض على الجاني، وتم اعترافه بارتكابه للجريمة وطعنه للمواطن المصري، وذلك خلال التحقيق معه من جانب الادعاء العام، كما أضاف  رمضان    عن أن القنصلية المصرية قامت بارسال مندوب لمقابلة أقارب المتوفي المتواجدين في السعودية، وذلك لإنهاء  إجراءات دفن الجثمان، عقب انهاء اجراءات الطب الشرعي لاستكمال القضية.

وأكد رمضان على عدم التهاون في هذه القضية والعزم على استكمال كافة الإجراءات اللأزمة للحصول على جميع حقوق المواطن المصري وأسرته، كما أشاد القنصل العام المصري بجدة، الدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية بالمملكة العربية السعودية ، والتعامل مع الحادث بشكل حاسم وخاصة سرعة القبض على الجاني ، مشيراً إلى تعاون أجهزة الأمن السعودية مع القنصلية المصرية.

 

وأعربت وزارة الخارجية عن خالص تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد في مصابهم الأليم، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.

وترجع تفاصيل القضية إلى يوم الخميس الماضي الموافق 20 أبريل 2017 حيث تعرض مواطن مصري في  خميس مشيط  للطعن من أحد المقيمين بالمملكة ، وهو يمني الجنسية فارق الحياة على أثرها.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *