التخطي إلى المحتوى
هاام وعاجل…. العدل تطلق خدمات جديدة قد تساعدكم في الحصول على تعويض مناسب
العدل

الخليج فايف… عبر موقعها الإلكتروني، ومن خلال على بوابتها، أطلقت وزارة العدل خدمة جديدة هي الاعتراض الإلكتروني على أخطاء كتابات العدل في المملكة، وأقرت أيضاً آليات للتعويض عن هذه الأخطاء.
الخدمة الجديدة، ستتيح للوزارة استقبال الاعتراضات على الإجراءات التوثيقية لأعمال كتابات العدل الأولى والثانية، وستشمل كذلك الاعتراض على امتناع كتابة عدل إصدار صك أو توثيق وكالة.

وتهدف هذه الخدمة بحسب الوزارة، لرفع مستوى الشفافية في أعمال وإجراءات كتابات العدل، ولتسهيل الاستجابة على ملاحظات المستفيدين من الأعمال التوثيقية.
الوزارة سترد على طلب اعتراض خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمه، وسيأتي الرد من قبل كتابة العدل، أو يصعد ذاتياً موفقاً للنظام الإلكتروني لوكالة التوثيق بالوزارة، التي ستقوم بدراسته والرد عليه في أسبوعين، وسيصل الرد لمقدم الطلب إيميله، وعلى شكل رسالة تصل لهاتفه الجوال .

وبخصوص آليات طلب التعويض عن الأخطاء الناتجة عن أعمال كتابات العدل وطرق إقامة الدعوى، نشرت الوزارة على موقعها الإلكتروني دليلاً إجرائياً لهذه الآليات.

الجدير ذكره أن وزارة العدل أطلقت الأسبوع الماضي, خدمة الاستعلام الإلكتروني عن الممتلكات العقارية التابعة للشركات والمؤسسات الفردية، وذلك لتعزيز الشفافية لعدد ونوع الملكيات العقارية للشركات، وكخطوة تبذلها في اطار التزامها بتطوير الأداء ضمن مؤشر “تسجيل الملكية العقارية”، وهو أحد مؤشرات المعتمدة من قبل البنك الدولي في تصنيفه للدول من حيث بيئة ممارسة الأعمال أو ما يعرف بـ (مؤشر التنافسية).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *