التخطي إلى المحتوى
السعودية: تطبيق كود البناء السعودي وغرامة مليون ريال للمخالفة الواحدة لكود البناء
السعودية: تطبيق كود البناء السعودي وغرامة مليون ريال للمخالفة الواحدة لكود البناء

الخليج فايف…صرحت الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، عن أن المملكة قد أعتزمت تطبيق ما يسمى ب ” نظام كود البناء السعودي” على جميع أعمال البناء في القطاعين العام والخاص، مؤكدةً بتوقيع عقوبات على جميع المخالفين بغرامة مالية كبيرة على المخالفة الواحدة في المبني الواحد، ويصل قيمة الغرامة بما لا يتجاوز المليون ريال، بجانب إيقاف رخصة ممارسة المهنة لمدة لا تقل عن 30 يوم ولا تزيد عن عام واحد.

هذا وقد أكد العديد من المصادر المطلعة والمؤكدة أنه من بداية العام المقبل ، سوف يتم تطبيق نظام كود البناء السعودي، وهذا النظام تم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء السعودي منذ شهور قليلة مضت.

رسمياً وبدأً من العام المقبل السعودية تطبيق كود البناء السعودي وعقوبات مليونية للمخالفين

ونقلاً عن مصدر مطلع ، أكد أن نظام كود نظام البناء ، يشمل العدد من المواد والتي توضح بشكل مفسر أعمال البناء سواء في القطاعين الخاص والعام.

كما أن نظام كود البناء يطبق على جميع أعمال البناء ، في القطاعين العام والخاص، كما يشمل أيضا تصميم البناء وتنفيذه وتشغيله وصيانته وتعديله، ويطبق كذلك على المباني القائمة في حالة ترميمها، أو تغيير استخدامها، أو توسعتها، أو تعديلها.

وطبقاً لأحدى مواد “نظام كود البناء” فقد تقرر أن يتم تطبيق الكود بشكل تدريجي وذلك تبعاً لما تحدده اللوائح وخلال مدة لا تزيد عن 5 سنوات من تاريخ نفاذ النظام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *