الرئيس عبدالفتاح السيسي يزور المملكة غداً

غداً:الرئيس عبدالفتاح السيسي يزور المملكة العربية السعودية ويلتقي بالملك سلمان

الخليج فايف….. أعلن اليوم التليفزيون المصري، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سوف يتوجه غداً ــــ الأحد ــــ الموافق 23 أبريل 2017، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك لمقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـــ حفظه الله ورعاه.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يزور المملكة غداً

ونقلاً عن مصدر مطلع، أكد أنه من المقرر أن يتم إنعقاد قمة مصرية ـــ سعودية خلال تلك الزيارة، والتي سوف يتم فيها  مناقشة سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين الدولتين، بجانب بحث ومناقشة مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذى بات يمثل تهديداً لأمن واستقرار الأمة العربية بل والمجتمع الدولي بأكمله.

وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة جمهورية مصر العربية، أصدرت بيان لها صرحت فيه بأن، زيارة الرئيس المصري تأتي استجابة لدعوة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية.
والجدير بالذكر، أن العلاقات المصرية السعودية كانت قد عانت كثيراً من حالة من التوتر ، وحاول العديد تقارب وجهات النظر لكلا الدولتين إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، إلى أن جاء عقد القمة العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبدأت العلاقات المصرية السعودية في العودة من جديد، ووجهه الملك سلمان دعوة إلى الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي لزيارة المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *