التخطي إلى المحتوى
اليوم…الأرصاد تواصل تحذيرتها للسكان المتواجدين في هذه المناطق …. خذواا حذركم وإلا…….

الخليج فايف..أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها اليوم الجمعة عن استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق في المملكة منها الرياض والمنطقة الشرقية ونجران و مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الشرقية لمنطقة عسير  والباحة.

وتابعت الأرصاد بتكون سماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة أن مناطق عديدة في المملكة العربية السعودية تعرضت لموجة من الغبار مما أدى إلى إعلان مديريات الصحة لحالة الطوارئ،  حيث صرحت الشئون الصحية في منطقة المدينة المنورة برفع درجة الجاهزية وحالة التأهب في جميع مرافقها الصحية، وذلك من أجل استقبال أي حالات ربو أو ضيق تنفس الناتج من التعرض لموجات الغبار بسبب التغيير في أحوال الطقس التي تشهدها المملكة العربية السعودية في هذه الأيام.

ومن جانبها وجهت الصحة دعوة إلى كافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة والابتعاد عن الأماكن المفتوحة وبالأخص بالنسبة لمرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية، منبهه بضرورة ارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل خلال موجات الغبار.

وتابعت الصحة بضرورة الذهاب إلى أقرب مركز رعاية صحية في المدينة، وذلك من أجل تلقي العناية الصحية اللازمة بعد موجة الغبار التي شهدتها المدينة المنورة في الفترة الأخيرة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *