التخطي إلى المحتوى
قصر العمل في المولات على أبناء المملكة سيحرم الوافدين 35 ألف فرصة عمل
المولات

الخليج فايف.. “سيوفر قرار توطين العمل في المراكز التجارية المغلقة أو المولات أكثر من 35 ألف فرصة عمل، لأبناء المملكة من السعوديين والسعوديات”، هذا ما أكدته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأوضح خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي للوزارة، أن تطبيق القرار الجديد في كل مناطق السعودية سيصل إلى نسبة الاكتمال القصوى أي 100% بحلول نهاية العام المقبل.

 

ولفت أبا الخيل إلى أن تنفيذ القرار سيتم من خلال التنسيق مع لجان التوطين في المناطق، وبالاستناد إلى معطيات السوق، وأعداد الباحثين عن فرصة عمل في هذه المناطق.

 

من جانبهم، أكد مختصون ومتعاملون في قطاع المراكز التجارية المغلقة، على أهمية الخطوة الجديدة بالنسبة لاقتصاد البلاد، ولفتوا بحسب ما نقل موقع “عين اليوم”، إلى أن التوطين الحالي سيسهم بحل أزمة البطالة التي يعاني منها الشباب السعودي، كما سيدفع المتسترين للانسحاب وستعرض محلاتهم للتقبيل، كما حدث عند توطين قطاع الاتصالات.

 

وأكد أصحاب هذه المحال على ضرورة التدرج في تطبيقه لإتاحة الفرصة لأصحاب “المولات” كي يرتبوا أوضاعهم بشكل صحيح، ولضمان حصول الشاب السعودي والشابة السعودية على التدريب اللازم كي يدخلوا هذا المجال بشكل جدي ولا يتعرض المستثمرون للخسائر.

وأعلنت أمس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قرارها الجديد بقصر العمل في المولات على أبناء المملكة وحدهم، وذلك ضمن سياستها لتعزيز التوطين في المهن والوظائف وتوفير فرص العمل للمواطنين، وأثار القرار انطباعات جيدة لما سيوفره من فرص لهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *