المواد الغذائية

هل ستقوم المملكة برفع الدعم عن المواد الغذائية في الفترة المقبلة؟؟!!….إليكم التفاصيل

الخليج فايف..وجه الدكتور سامي زيدان عضو مجلس الشورى طلب برفع الدعم عن المواد الغذائية كالدقيق والقمح والأرز وغيرها من المواد المدعومة.

وأوضح زيدان أن الهدف من وراء طلبه هذا هو توفير أموال للدولة وبالأخص بعد خصخصة قطاع المطاحن وتفعيل حساب المواطن، مشيراً بأن الدعم في هذا الوقت يستفيد منه كافة أطياف المجتمع في المملكة العربية السعودية من غني وفقير ومواطن ومقيم.

وتجدر الإشارة أنه قد كشفت مصادر ف اللجنة الوطنية للمخابز في مجلس الغرف السعودية في وقت سابق عن وجود توجه لرفع الدعم عن كافة أنواع الدقيق خلال الأشهر القادمة، ويتم هذا من خلال إما عن طريق تقليص وزن الرغيف أو تقليل عدد أرغفة الخبز حيث من الممكن أن تصل إلى رغفين للريال الواحد بدلاً من أربعة أرغفة، مؤكدة أنه بالفعل قام عدد كبير من المخابز بإجراء خطوات فعلية لخفض وزن الخبز، مشيرة أن بعض منهم قام بخفض أحجام رغيف الخبز ليصل إلى حدود نصف الحجم العادي والبعض الأخر من المخابز قلل عدد الأرغفة إلى 3 أرغفة بدلاً من الأربعة للريال الواحد.

إلا إنه قد نفى مصدر مسئول في وزارة البيئة والمياه والزراعة ما تم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول توجه المملكة لرفع الدعم عن الدقيق والخبز، مؤكداً أن شركات المطاحن في المملكة العربية السعودية ما زالت مستمرة في بيع الدقيق للمخابز بنفس الأسعار دون وجود أي تغيير.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *