التخطي إلى المحتوى
الفلامنغو يتعرض لمجزرة.. هل وقعت الحادثة في السعودية أم الكويت؟.. التفاصيل
الفلامنغو

الخليج فايف.. انتشرت مؤخراً صورة إبادة جماعية لطائر الفلامنغو ، تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعية في السعودية والكويت، معبرين عن غضبهم تجاه الصيد الجائر لهذه الطيور النادرة، دون أي مراعاة لحقوق الحيوانات.

فنيس العجمي، مستشار الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت، شارك عبر حسابه في تويتر، صورة الإبادة هذه، من الحساب الرسمي للهيئة السعودية للحياة الفطرية، وقال، إن حادثة إبادة كاملة لسرب من الطيور الجميلة لا هدف لها سوى التصوير والتفاخر، لأن طائر الفلامنغو هو طائر بحر ولحمه مر وقاسٍ، وختم :” يجب إيقاف هذا التخلف”.

تغريدة فنيس حققت تفاعلاً كبيراً في الشبكات الاجتماعية في السعودية والكويت، وتداول المغردون صوراً للصيد الجائر في الخليج، وطالبوا بضرورة معاقبة الأشخاص منتهكي حقوق الحيوان.

وزارة البيئة والمياه والزراعة نفت أن تكون هذه الصورة التقطت في السعودية، ووأوضح متحدث وزارة البيئة والمياه والزراعة، الدكتور إبراهيم القاسم في حديثه لموقع”هافينغتون بوست عربي”، أنهم بعد تتبع الصورة المتداولة، تبّن أنها تعود لدولة أخرى، مشدداً أن التحريات ما زالت قائمة بشأنها.

وأضاف القاسم، أن إدارة الرفق بالحيوان، تملك الغرفة المركزية للبلاغات والطوارئ، تستقبل البلاغات المتعلقة بالانتهاكات ضد الحيوانات، والتي تقوم بمتابعتها فور تلقيها.

من جانبه، قال محمد العنزي، نائب المدير العام للهيئة العامة للبيئة الكويتية ، إن هناك سيتم إحالة من قام بالمخالفة التي وثقتها بعض الصور والتي تخص دولة الكويت، إلى النيابة العامة حسب قانون حماية البيئة، مبيناً أن قانون حماية البيئة الكويتي يفرض عقوبات تصل إلى السجن بالإضافة لغرامات مغلظة بشكل كبير ضد من يعتدي على حيوانات نادرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *