العنف

من جديد العنف ضد المرأة .. شاهدوا فيديو يوثق تعرض سيدة للضرب وسط الشاع…

الخليج فايف.. تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق العنف ضد المرأة، قام بتصويره أحد الأشخاص، ويظهر في المقطع مواطن سعودي يعتدي بالضرب على زوجته، وقوم بتعنفيها بطريقة عنيفة وسط الشارع.

 

ويظهر المقطع أن الزوج ضرب زوجته وقام بركلها عدة مرات، ثم دفعها داخل السيارة، في حين أن الزوجة اكتفت بالصراخ، وحينا حاول أحد المارة التدخل وفض الاشتباك بينهما رفض كلاً من الزوجه والمواطن ذلك، واستقلا سيارتهما بعد ذلك ورحلا.

 

قصص العنف ضد المرأة تكررت مؤخراً

 

وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها توثيق حوادث تكشف تعرض السعوديات للتعنيف، فقبل حوالي الشهر انتشرت قصة سيدة عرفت باسم معنفة سكاكا نشرت صور لنفسه على تويتر تظهر آثار تعرضها للضرب المبرح من قبل زوجها، وتوجهت يومها للجهات المعنية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمساعدتها وتخليصها من معاناتها، وبالفعل تدخلت الوزارة وتمكنت من الوصول إلى هذه السيدة.

 

وقبيل عدة أيام انتشر مقطع فيديو يوثق قيام شاب بالتهجم على فتاة في جدة، وأحدث يومها المقطع ضجة كبيرة في الشارع السعودي، وفتح ملف العنف ضد المرأة، وحقوق المرأة السعودية، خاصة بعدما تكشفت القصة الحقيقة وتبين أن الفتاة تعمل ببيع حب الحمام من أجل إعالة أسرتها،  وتدخلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وضبطوا الشاب المعتدي الذي تبين أنه من أصحاب السوابق وأنه تهجم على الفتاة دون ذنب منها سوى أنه أرادها ترك المكان.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *