العمل

وزارة العمل تقوم بهذا الإجراء القاسي بحق وافدين خالفوا قرارتها علناً… التفاصيل

الخليج فايف.. بعدما ظهرا في مقطع فيديو كشفا عن تحديهما لأنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعدم التزامهما بقرارات توطين قطاع الاتصالات، تمكن مكتب العمل بالرياض واطار في حملة تفتيشية بالتعاون مع الجهات الأمنية من ااطاحة بهذين الوافدين.

وتم تنفيذ الحملة في سوق الاتصالات بمنطقة حراج ابن قاسم في الرياض، من قبل المشرف الميداني صالح المطيري، وذلك بحسب ما نقلت جريدة الرياض.
وتمكنت الحملة ذاتها من الإطاحة بستة وافدين آخرين كانوا متواجدين داخل المحال ويشاركون في العمل، وقد تم تسليمهم لإدارة الوافدين وذلك تمهيداً لترحيلهم.

ومن جانبه، شدد مكتب الرياض على استمرار الحملات التفتيشية، لتشمل جميع الأسواق والمجمعات، وأكد أنه لا يوجد تهاون أمام أي مخالفة.

 

وعملت المملكة في الفترة الماضية على توطين قطاع الاتصالات بنسبة 100%، وذلك على مرحلتين شهدت الأولى منها توطين القطاع بنسبة 50%، وبذلك بذلت جهود من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومؤسسات الشقيقة لتدريب نحو 40 ألف سعودي وسعودية ليتمكنوا من العمل في قطاع الاتصالات وملحقاته، في المرحلة الأولى من التوطين.
كما تخرج من البرامج التدريبية التي نفذتها الوزارة في القطاع أكثر من 22516 شابا وشابة، كما تم تنفيذ دورات إلكترونية للوصول إلى الباحثين والباحثات عن عمل في مواقعهم بمختلف مناطق المملكة.

وتتجه المملكة دائماً لتوطين قطاعات متنوعة من أجل توفير فرص عمل للسعوديين والسعوديات كان آخرها قرار صدر أمس لقصر العمل في المولات على أبناء البلاد فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *