العمل

بعد ما تسبب هذا الأمر في إثارة حالة من الجدل بالشارع السعودي..العمل تتدخل على الفور لتوضيح الحقيقة

الخليج فايف..صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الجمعة بإنه لم يتم إجراء أي تعديل على تنظيم عمل المرأة بالقطاع الخاص، مؤكدة بأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح على الإطلاق.

حيث أوضحت الوزارة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بإنه لم يتم إجراء أي تعديل على تنظيم عمل المرأة في القطاع الخاص.

وتجدر الإشارة أن نقلت مصادر مطلعة اليوم بقيام وزارة العمل بإلغاء الفقرة الثالثة من المواد العامة ، من دليل عمل المرأة في القطاع الخاص في نسخته الثانية وبذلك فإن إلغاء هذه الفقرة سوف يؤدي إلى الزام المرأة بالحصول على موافقة ولي أمرها قبل توظيفها في أي منشأة تابعة للقطاع الخاص.

ونقلا عن مصدر مطلع، فإن دليل عمل المرأة الجديد، صدر بعد 3 أعوام من صدور نسخته الأولى، والذي تتضمن عدد من الشروط يأتي على قمتها، اشتراط تنظيم عمل المرأة في بيع المستلزمات النسائية والمنشأت الصناعية وفي قطاع التجزئة، بالإضافة إلى عملها في المتنزهات والأمكان الترفيهية، وأيضاً عملها في المطابخ وأوقات عملها.

هذا كما تتضمن دليل عمل المرأة، اشتراطات الملابس المحتشمة زي العمل، وتضمن أيضاً الأعمال التي يحظر فيها توظيف النساء، وأوضح الدليل حقوق وواجب المرأة في أوقات العمل ، وتتضمنت الاشتراطات أيضاً توفير البيئة المكانية المناسبة لعمل المرأة، والعقوبات بحق أصحاب العمل والعاملات اللاتي يخللن بأي فقرة بالنظام.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *