الجمارك

أراد الاضرار بأبناء المملكة لكن عناصر الجمارك ساعدوه لانقاذ حياته… القصة كاملة

الخليج فايف… رغم أنه أراد الضرر بالكثيرين من أبناء المملكة، لكن رجال الجمارك في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة أنقذوا حياة أحد المهربين من الموت المحقق، وذلك بعدما كادت إحدى كبسولات “الهيروين” أن تنفجر في أحشائه.

 

وكشف مدير عام جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بندر الرحيلي، أنه أثناء تنفيذ المراقب الجمركي لإجراءات عمله اشتبه بأحد المُحرمين القادمين إلى المملكة من إحدى الدول الآسيوية ، فقرر إحالته لأجهزة الكشف السينية “x-ray” من أجل التأكد، وبالفعل تبيّن وجود عدد 40 كبسولة تم تخبئتها بداخل أحشائه.

 

الرحيلي أوضح بأن الجمرك طلب مساندة الطبيب المناوب داخل المطار من أجل إجراء الكشف الطبي، وللتأكد من خروج الكبسولات، لكن الطبيب المناوب وبعد الكشف طلب ضرورة تحويله وبشكل عاجل إلى مستشفى الملك فهد العام لقيام بالتدخل الجراحي نظراً لصعوبة الحالة من الناحية الصحية.

 

وتابع مدير عام جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي، أنه بعد تنفيذ جميع الإجراءات الطبية استخرج الفريق الطبي (40) كبسولة من أحشاء الرجل، وبعد فتحها ومعاينتها تم التأكد من احتوائها على مادة مخدرة وهي الهيروين، وقد بلغ وزن الكمية حوالي النصف كيلو جرام.

الجدير ذكره، أن جمرك مطار أبها، أحبط أمس الأول الأربعاء محاولة تهريب كمية من مادة مخدّرة، وضعت داخل طرد بريدي قادم إلى السعودية من الخارج، وتبين بعد التحريات أن كميتها  تبلغ (27) جراماً وقد توزعت داخل سبعة أكياس بلاستيكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *