وزارة العمل

البيت لم يعد حلماً .. خطة طموحة تحضرها وزارة العمل ستضمن توفيره بأسعار رمزية

الخليج فايف.. البيت لم يعد حلماً، فالمملكة تتجه لتوفير وحدات سكنية جديدة مخصصة للأسر المنتجة ولأسر الضمان الاجتماعي، وستكون أسعارها رمزية، وذلك بحسب ما كشف مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ماجد العصيمي.

 

ونقل موقع عين اليوم أن العصيمي، قال بإن الوزارة تملك مشروعاً ضخماً ستتعاون فيه مع وزارة الإسكان، وسيكون هدفه توفير وحدات سكنية تقد للأسر ذات الوضع المادي السيئ، والتي تكون قادرة على التسديد فقط بطريقة رمزية شهرياً، منوهاً إلى أن الأسر المنتجة في عرعر ستكون أول دفعة فيما لو تم الاستعجال برفع القوائم للوزارة.

 

أهالي عرعر سيحققون حلم البيت أولاً 

وتابع العصيمي حديثه خلال زيارته التفقدية التي نفذها في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعرعر، موضحاً أن الوزارة تشرف حالياً على أكثر من 1600 جمعية أهلية تعمل على مستوى المملكة، وهي تحرص في إشرافها على جودة المخرج، كما أن الوزارة تعمل على 59 مبادرة في اطار برنامج التحول الوطني، مؤكداً أن نتائجها قريباً ستظهر.

 

 

وبيّن العصيمي أثناء زيارة نفذها في السوق الشعبية للأسر المنتجة في عرعر، أن العمل والتنمية استثنت هذه السوق الشعبية من شرط الـ5 ملايين ريال، دعماً له كونه مشروع متميز، منوهاً لاقتراب افتتاح وحدة دارة الحماية الاجتماعية في عرعر التي تم الانتهاء من تنفيذها.

 

وحول حساب المواطن، أوضح أنه بتاريخ 1 مايو (أيار) خلال العام الجاري سترفع للمقام السامي السياسة، وبعد الإقرار سيتم إعلان البرنامج وكلالتفاصيل، وسيبدأ الدفع بناء على توجيهات المقام السامي، مع العمل أن عدد المسجلين في البرنامج بلغ ثلاثة مليون ونصف أسرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *