الإطاحة بعدد كبير من الوفدين بعد مخالفتهم للأنظمة المتبعة بالمملكة

الإطاحة بعدد كبير من الوفدين بعد مخالفتهم للأنظمة المتبعة بالمملكة

الخليج فايف…..الإطاحة بعدد كبير من الوفدين بعد مخالفتهم للأنظمة المتبعة بالمملكة، من خلال حملات وزارة العمل “الحملات التفتيشية”، والتي تتم بالمشاركة مع الجهات الأمنية، نجح مكتب العمل بالعاصمة السعودية” الرياض”  بالإطاحة بعدد من الوافدين كانوا يعملون داخل محل اتصالات.

الإطاحة بعدد كبير من الوفدين بعد مخالفتهم للأنظمة المتبعة بالمملكة

ونقلاً عن مصدر مطلع، قام مكتب الرياض بعمل حملة تفتيشية بمشاركة الجهات الأمنية، تم تنفيذها على سوق الاتصالا ت في منطقة حراج ابن قاسم بالرياض، وكانت هذه الحملة بقيادة المشرف الميداني ــــ صالح المطيري ــــ ومعه فريق من الضبط الميداني.

حيث  تم القبض على وافدين ظهرا في مقطع فيديو يكشف تحديهما لأنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعدم مبالاتهما بقرارات توطين قطاع الاتصالات.

كماتم بالإضافة إلى ذلك وفي ذات الحملة الإطاحة بـ 6 وافدين آخرين كانوا يعملون داخل المحال وتم تسليمهم لإدارة الوافدين تمهيداً لترحيلهم.

وشدد مكتب العمل بالرياض على أن الحملات ستتواصل وسوف تشمل كل الأسواق والمجمعات مع التأكيد على أنه لا تهاون أمام أي مخالفة

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت منذ العام الماضي ، عن قرارها لتوطين قطاع الاتصالات بشكل كامل ، وتم منع أي وافد  من العمل في هذا القطاع .

ويأتي قرار توطين قطاع الاتصالات من ضمن قرارات عديدة اتخذتها المملكة وفقا لبرنامج السعودية 2020 ، ورؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى إحلال المواطنين محل العاملة الوافدةفي العديد من القطاعات، والاستغناء عن العمالة الوافدة بشكل تدريجي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *