التخطي إلى المحتوى
طرد بريدي يصل إلى أبها… و جمرك المطار يصدم من الشيء الموجود فيه
جمرك

الخليج فايف.. أحبط جمرك مطار أبها، أمس الأربعاء محاولة تهريب كمية من مادة مخدّرة، تم وضعها داخل طرد بريدي قادم إلى السعودية.

 

ونقلت صحيفة “عاجل” عن فهد السلمي مدير عام جمرك المطار، أن الجمرك لاحظ وجود طرد بريدي غريب الشكل قادم من خارج البلاد ومغلف بطريقة غير مختلفة عن الباقيين، وبعد إجراء عمليات الكشف والمعاينة المعتادة والتي تطبق على الشحنات القادمة، تبيّن وجود كمية من مادة مخدرة داخل هذا الطرد البريدي وبلغت كميته (27) جراماً توزعت داخل سبعة أكياس بلاستيكية، وعلى الفور قام الجمرك باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وذلك بالتنسيق مع منسوبي إدارة مكافحة المخدرات بالمطار، بحسب ماذكر السلمي.

 

كما أكّد مدير عام جمرك مطار أبها متابعة جهود الجمارك السعودية في إحباط عدة محاولات لتهريب الممنوعات.

 

وفي اطار مشابه، أحبط جمرك جسر الملك فهد محاولتي تهريب كمية من الخمور وصلت إلى (49) زجاجة، فضلاً عن (2,042) كيلو جرام من “الذهب المشغول”، وتم العُثر عليها جميعها مُخبأة داخل سيارتين قادمتان إلى الملكة عبر المنفذ.

 

وأوضح ذكر سليمان البليهد مدير عام جمرك جسر الملك فهد المكلّف، أنه تم ضبط هذه الكميات من خلال محاولتي تهريب، وأثناء قيام المراقب الجمركي بتفتيش إحدى السيارات القادمة عثر على الخمور التي بلغت (49) زجاجة خمر، مُخبأة في مخابئ سرية داخل تجويف معدّ لغرض التهريب في الطبلون.

وفي محاولة التهريب الثانية ضبطت كمية من “الذهب المشغول” وزنها (2,042) جرام، وُضعت أسفل الملابس وتم تثبيتها على أقدام المهرب بواسطة شريط لاصق بعد تخزينها في أكياس بلاستيكية وارتداء مشد لإخفائها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *