التخطي إلى المحتوى
هام وعاجل لكل المهندسين… عليكم القيام بهذا الأمر وباب التسجيل تم فتحه
المهندسين

الخليج فايف.. بدأت عمليات التسجيل في الهيئة السعودية لـ المهندسين للحصول على التأمين المهني الخاص بالمكاتب والشركات الهندسية وللأفراد المزاولين لههذ المهنة، وتتحدث التوقعات أن العمل بوليصة التأمين سيبداء من شهر أيار (مايو) المقبل، بحسب ما نقلت جريدة الحياة.

 
وسيقدم التأمين الجديد عبر خلال شركة متخصصة في مجال التأمين، وستكون على شكل فئات متنوعة، وتبدأ أسعارها من 250 ريالا للمهندسين الأفراد، وأيضاً من 1800 ريال بالنسبة للمكاتب والشركات الهندسية، وذلك لكل عام.
وسيلعب البرنامج الجديد دوراً في توفير تغطية تأمينية مناسبة لمواجهة الأخطاء المهنية غير المتعمدة التي يمكن أن تقع من قبل المكاتب أو الشركات الهندسية أو من قبل المزاولين الافراد للمهنة خلال ممارستهم للعمل الهندسي، ما قد يترتب عليها أخطاء وأضرار تصيب الغيير ومطالبات مالية يطالبون بها لدفع الضرر الناتج عن هذه الأخطاء.

 

ونقلت الجريدة عن رئيس مجلس ادارة الهيئة الدكتور جميل البقعاوي، تأكيده أن هذه الخطوة هدفها تطوير القطاع الهندسي في المملكة، وتنظيمه بالإضافة لرفع الجودة ومخرجات القطاع الهندسي.

واعتبر الدكتور البقعاوي أن هذا التأمين هو الأول من نوعه في المملكة، كونه يغطي كافة الأعمال التي يمارسها المكتب كالدراسات والتصاميم والإشراف وغيرها، وبين رئيس مجلس ادارة الهيئة أن التسجيل في التأمين بات متاحاً حالياً للجميع المكاتب وللشركات الهندسية وأيضاً المهندسين الأفراد، وهو يأتي مواكباً لنظام مزولة المهنة الذي سبق وأقره مجلس الوزراء في شهر جمادى الآخرة الماضي، والذي يتوقع أن يطور مهنة الهندسة في المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *