العمل السعودي:تحدد بعض الشروط التي إذا خالفها المقيم تستوجب الترحيل الفوري من المملكة

عااجل… وزير العمل يصدر قرار بقصر العمل بمولات المملكة على السعوديين والسعوديات

الخليج فايف…قصر العمل بمولات المملكة على السعوديين والسعوديات، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، خالد أبا الخيل المتحدث ، أن وزير العمل السعودي الدكتورـــ علي الغفيص ــــ أصدر قراراً بقصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة (المولات) في مناطق المملكة على السعوديين والسعوديات.

قصر العمل بمولات المملكة على السعوديين والسعوديات

والجدير بالذكر ، أنه في شهر فبراير الماضي، قام كل من الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم بتوقيع مشروع توطين مولات المنطقة.

 مشروع توطين مولات القصيم

ووفقاً لما تضمنه محضر المشروع فأنه قد تم قصر العمل في كافة محال المولات والمراكز التجارية على المواطنين والمواطنات فقط وذلك بهدف توفير فرص عمل لائقة لهم .

 

هذا وقد أشار وزير العمل الدكتور علي الغفيص إلى أن مشروع  توطين مولات القصيم سوف يؤدي إلى رفع مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل بجانب سعودة الوظائف في القطاع الخاص بالمنطقة بأكملها، وهو ما يتوافق تماماً مع رؤية المملكة 2030.

ويذكر أن وزارة العمل السعودية قد قامت خلال الفترة القليلة الماضية بتوطين العمل في عدد من القطاعات وقصره على الشباب السعودي كما حدث في قطاع الاتصالات وغيرها من القطاعات وتأتى قرارات التوطين هذه لتنفيذ رؤية المملكة 2020  والتي من أهم أهدافها القضاء على البطالة بين الشباب السعودي .

 

كما تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل هي الوزارة المسئولة عن الإشراف على شئون العمل والعمال والقيام بتنظيمها في الوزارات والمصالح الحكومية العامة ويتولى وزارة العمل على بن ناصر الغفيص وكانت وزارة العمل مدمجة مع الشئون الاجتماعية ولكن تم فصلها منذ فترة لتصبح مسئولة عن العمالة سواء كانت عمالة من السعوديين أو عمالة وافدة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *