المعتمرين

بعدما حرمتهم السعودية للطيران من أحد أيام العمرة.. حل لأزمة المعتمرين المصريين

الخليج فايف.. أزمة المعتمرين المصريين المتكدسين في مطار القاهرة الدولي، ستنتهي جزئياً بعدما تم الاتفاق على تسكينهم بالفنادق المجاورة للمطار بغية تخفيف ضغطهم داخل مبنى الركاب الجديد ذو رقم 2.

 

 

ونقلت جريدة اليوم السابع المصرية، عن إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية، في غرفة شركات السياحة، تأكيدها أن الغرفة تتابع أزمة المعتمرين العالقين بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية، والتي أدت إلى افتراش عدد منهم الأرض في صالات المطار.

 

 

وقالت سامي، إنها تواصلت مع مسؤولي الخطوط السعودية لإنهاء هذه الأزمة، مشيرة إلى أن وزارة السياحة توصلت بعد البحث مع سلطة الطيران المدني إلى اتفاق يقضي بتكسين هؤلاء المعتمرين المتكدسين في فنادق قريبة، لكن عدد منهم رفض التسكين وفضل البقاء داخل المطار لحين تسيير الرحلات المتجهة إلى الأراضى السعودية.

 

وأضافت سامي، أن الغرفة تواصلت مع الشركات المنظمة لرحلات العمرة، لمعرفة عدد المعتمرين المتضررين من جراء تأخر رحلات الخطوط السعودية، ولتحديد حجم الخسائر التي ستتكبدها هذه الشركات لتعويض هؤلاء المعتمرين عن ضياع “يوم كامل ” من جدول برنامج العمرة.

 

وكان من المقرر أن تسيير الخطوط السعودية 30 رحلة يومياً ما بين القاهرة والمدينة وجدة، ولكن المطار شهد تأخراً في إقلاع 14 رحلة لظروف تتعلق بالتشغيل ، لأن معظم الطائرات المخصصة للقيام بهذه الرحلات لم تصل من السعودية أصلاً.

الجدير ذكره أن الشركة سيرت 8 رحلات جوية لنقل المعتمرين، لكن تبقى 6 رحلات يجري العمل على إنهاء كافة إجراءات إقلاعهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *