التخطي إلى المحتوى
مع اقتراب شهر رمضان .. السعوديات يطلبن رضا العاملة المنزلية كما يكشف تويتر
مع اقتراب شهر رمضان .. السعوديات يطلبن رضا العاملة المنزلية كما يكشف تويتر

الخليج فايف.. مع اقتراب شهر رمضان وانتشار العزومات وجمعات العائلة، بدأت تنتشر بين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي النكات والنهفات التي تدور مواضيعها حول العاملات المنزلية، نظراً لدور الذي تلعبه هذه العاملة في البيت السعودي خلال شهر الصيام.

 

ورصد تقرير أعدته جريدة الحياة، أن من المواضيع المطروحة حالياً أزمة استقدام العمالة المنزلية، بعد امتناع عدة دول عن إرسال عمالتها إلى السعودية، وتوقف الأخيرة عن استقدام عمالة دول أخرى، فضلاً عن المبالغ الكبيرة التي باتت مخصصة للاستقدام، والتي سجلت تضاعفاً كبيراً خلال الأعوام الماضية، ومازاد الأمر سوءاً أن مدة الاستقدام، التي لم تكن تتجاوز الشهرين، أصبحت اليوم تحتاج لحوالي العام.

 

ودارت غالبية التغريدات في مجموعة وسوم “هاشتاغات” عبر “تويتر”، مثل: رمضان قرب، وخادمات، وغيرها، حول إرضاء العاملة، تفادياً لطلبهن العودة إلى بلدها قبل قدوم رمضان، أو خوفاً من هروبها خاصة مع قيام بعض العصابات بإراء العاملات بالهرب، لتقوم بتشغيلهن في منازل أخرى بنظام الساعة أو اليوم أو الشهر ومقابل مبالغ كبيرة.

 

ومن النكت التي حققت انتشاراً كبيراً، نكتة تقول: “اختي تهاوشت مع العاملة قامت أمي أرسلت أختي للمكتب.. ما في لعب رمضان قريب”. وغرد شخص اسمه “لا مستحيل”: “الأكثر ألماً أنه يأتي رمضان وما عندك عاملة، التفكير فقط يبكي”، وكتب مغرد آخر: “إذا متضايق من أحد هذه الأيام ما عليك إلا نشر رقمه واكتب عاملة للإيجار في رمضان بـ1000 ريال”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *