مزحة

مزحة تجعل أستاذ جامعي يتصدر ترند تويتر في الكويت.. كيف حصد مدرس هذه الشهرة؟

الخليج فايف.. رغم أن الموضوع كان مجرد مزحة بينه وبين أحد طلابه الذي تحدث معه عبر توتير وسأله عن عدد إعادة التغريد التي يجب عليه القيام بها ليضمن نجاحه في المادة، فأجابه الأستاذ ساخراً بأن الرتويت بات موضة قديمة، لهذا يريد أن يكون اسمه ضمن قائمة الترند الأكثر شهرة، حتى ينجح الفصل كله، وهذا ما حدث فعلاً.

فقد تصدر وسم يحمل اسم الأستاذ الجامعي هضيب العلاطي تويتر الكويت على مدار اليومين السابقين، الأمر الذي سبب إحراج كبير لأستاذ اللغة الإنكليزية في جامعة الكويت الذي صرف عشرين عام من حياته في هذه المهنة، والأسوأ من ذلك أن البعض اتهمه باستغلال طلابه حتى يكتسب شهرة على الشبكات الاجتماعية، الأمر الذي نفاه الأستاذ الجامعي، مؤكداً أن الأمر لم يتعد كونه مجرد مزحة موضحاً أن التغريدة ما زالت موجودة، وأضاف في حديث لموقع “هافينغتون بوست عربي”، أن نزاهته المهنية لا تقبل أن يكون تقييم طلابه بناء على تغريداتهم في تويتر، مشدداً على أن عملية التقييم في جامعة الكويت مقننة ومعروفة.

وشرح العلاطي بأن احتلال هذا الوسم للمرتبة الأولى جاء لأن الطلبة وجدوا فيه فرصة كي يعبروا عن آرائهم بعملية التقييم والأساتذة في الجامعات، حتى أن التغريدات في الوسم لم تكن موجهة له شخصياً، حسب تعبيره.

وختم الأستاذ الكويتي بأن الطالب الذي اشترك في محادثة تويتر ونشر الخبر، أتى إليه واعتذر بعد انتشار الوسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *