حقيقة إلغاء تأشيرة الدخول للأراضي الروسية لمواطني دول الخليج

تحذير عاجل لجميع مواطني دول الخليج…إلغاء تأشيرة الدخول للأراضي الروسية وهم… وهذه هي الحقيقة!!

الخليج فايف….حقيقة إعفاء روسيا لمواطني دول الخليج من تأشيرة الدخول إلى أراضيها،كشفت اليوم مصادر روسية، عن حقيقة القرار الذي اتخذته حكومة موسكو أمس، والذي يفيد بالسماح لمواطني دول الخليج  دخول الأراضي الروسية بدون الحصول على تأشيرة عبور.

حقيقة إلغاء تأشيرة الدخول للأراضي الروسية لمواطني دول الخليج

هذا وقد أعلنت اليوم السفارة الروسية، في أبوظبي، أن قرار إعفاء مواطني دولة الامارات ودول الخليج من التأشيرة ومنحهم تأشيرة إلكترونية فور وصولهم لا يشمل جميع الأراضي الروسية، بل فقط منفذًا وحيدًا هو ميناء “فلاديفوستوك” في شرق روسيا، وذلك بهدف تعزيز السياحة لهذه المنطقة، وأن الإعفاء لا يشمل الرحلات المباشرة للعاصمة الروسية وبقية المناطق، حيث يشترط الحصول على تأشيرة مسبقة كما هو متبع حاليًا.

 

والجدير بالذكر أن  الحكومة الروسية،أوضحت من خلال  بيان تم نشره على موقعها الرسمي بأن القائمة تتضمن 18 دولة وهي المغرب والجزائر والبحرين والهند وإيران وقطر والصين والكويت وسنغاورة وتركيا واليابان وتونس والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وبرناوي والمكسيك وكوريا الشمالية.

وتابعت بإنه سوف يطبق على مواطني هذه الدول نظام مسجل للحصول على تأشيرات دخول تصبح سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوم، حيث تسمح لهم بالبقاء داخل الأراضي الروسية لمدة تصل إلى ثمانية أيام وبإمكانه الحصول على هذه الوثيقة بشكلها الإلكتروني.

ومن جانبه أشار ديمتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي بإنه تم إعفاء السياح ورجال الأعمال من 18 بلد من تأشيرة دخول أقصى شرق روسيا، مؤكداً بإنه قد صدق على هذا القرار بصفة رسمية قائلاً بأن لن يحتاج من الآن الراغبين في زيارة أقصى شرق روسيا إلى استصدار تأشيرات.

وتابع ميدفيديف بأن مواطني الـ18 دولة سوف يكون في وسعهم الدخول بعد ملء استمارة بيانات بسيطة على الإنترنت.

ويشار أن روسيا تهدف من هذا القرار إلى جلب عدد كبير من السياح إلى منطقتها الشرقية، وبالنسبة إلى الدخول إلى موسكو وبقية المناطق الروسية فهذا يستلزم التأشيرة المعتادة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *