حادث

حادث مؤلم استيقظت المملكة عليه والضحايا معلمات مدرسة كدن يفقدن حياتهم

الخليج فايف.. بسبب حادث سير مروع وقع بين مركبة وحافلة على طريق المدينة المنورة – تبوك، تعرضت
5 معلمات وسائقهن كانوا في السيارة لإصابات بالغة.

وذكر خالد السهلي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة، بأن قسم العمليات (٩٩٧) تلقى في الساعة 06:43 ص بلاغاً يشير إلى وقوع حادث تصادم لمركبة فيها معلمات مدرسة مع باص، حصل على طريق تبوك – المدينة، الذي يبعد عن المدينة حوالي ١٤٠ كم، وتحديداً بالقرب من الثمد.

وتابع المتحدث، بأنه بعد تلقي البلاغ وعلى الفور توجهت 7 فرق إسعافية، بالإضافة لفريق تدخل سريع وإسعافين تابعين لمستشفى خيبر، والتي تبين لها بعد الوصول إلى مكان الحادث وبعد القيام بإجراءات الفرز وجود 5 إصابات اثنتان خطرة وثلاث متوسطة الخطورة، كما تم نقل حالة عن طريق الناس المتواجدين في المكان قبل وصول الفرق الإسعافية.

وذكر تقرير صحفي العام الفائت أن عدد المعلمات اللاتي توفين بسبب الحوادث المرورية، تجاوز منذ بداية العام الدراسي، الـ 62 معلمة.

وكان الحادث الأشنع وقع في محافظة أملج، التي تقع في تبوك (شمال السعودية)، إذ تسبب في وفاة ثلاث معلمات وطالبتين وسائق، الحادث مروري حصل على طريق العيص –أملج، وتحديداً بالقرب من بلدة الرويضات، وكان سببه تصادم سيارة تنقل معلمات عند عودتهن من عملهن في قرية الرويضات.

ونقل التقرير الذي أعدته صحيفة الغد العربي، تحذيراً عن الدكتور عبد الله المسند وهو أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القيم، أوضح فيه أن حوادث المعلمات تزداد في فترة الاختبارات، إذ يصر بعض السائقين على القيادة بسرعة جنونية كي يصلن مبكراً إلى مدارسهن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *