التخطي إلى المحتوى
مفاجئة غير متوقعة من المملكة.. ايقاف خدمات 8 آلاف مقيم و48 ألف مواطن …والسبب!!!!!

الخليج فايف..في المملكة العربية السعودية، قامت جهات قضائية بايقاف خدمات أكثر من 57 ألف، 85% منهم مواطنين سعوديين 48 ألف و 743 مواطن و 8 آلاف و525 مقيم، وذلك بسبب عدم تنفيذ أحكام قضائية خلال هذا العام الهجري.

وقد كشفت تقارير بأن قضاة التنفيذ أصدروا أوامر تقتضي بمنع الجهات الحكومية من التعامل مع المدين بالإضافة إلى حجز مستحقاته المالية لديها، مشيرة بإشعار قاضي التنفيذ بذلك بجانب منع المنشآت المالية من التعامل معه بأي صفة.

وتابعت بأن إيقاف هذه الخدمات يسهم بشكل كبير في إعادة هيبة القضاء وبالتالي يمنع حالات التراخي والمماطلات في سرعة سداد المديونيات، كما يسهم في ملاحقة أصحاب الشيكات من دون رصيد وسرعة البت في كافة الأحكام القضائية التي صدرت.

وتجدر الإشارة أن بدأت المديرية العامة للجوازات  بتطبيق المهلة المحددة بـتسعين يوماً لتنفيذ الحملة الوطنية الشاملة ” وطن بلا مخالف “، والهادفة إلى تعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدودد والتي دشنها ولي  العهد الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية نائب رئيس مجلس الوزراء.

وذكرت المديرية بمنح المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود مهلة لا تتجاوز التسعين يوماً لمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص، وسيستفيد من الحملة المتأخرون عن المغادرة والذين دخلوا المملكة بتأشيرة ( حج ـ عمرة ـ زيارة ـ مرور “عبور” )، أو من يحمل منهم إقامة نظامية لكن انتهت صلاحيتها ولم يتمكن من بتجديدها، أو من قدم للمملكة بتأشيرة عمل ولم يحصل على إقامة نظامية بعد 90 يوماً من قدومه للبلاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *