التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل تحدث هزة كبيرة في سوق الاستقدام وتتوعد بالضرب بيد من حديد
العمل

الخليج فايف.. قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء بإلغاء تراخيص ثمانية مكاتب استقدام موجودة في مناطق متفرقة على أراضي المملكة العربية السعودية، بسبب مخالفتها ضوابط واشتراطات ممارسة نشاط التوسط في الاستقدام، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

العمل تسحب الضمان المصرفي الخاص بمكتبين

وفي السياق نفسه، سحبت الوزارة الضمان المصرفي الخاص بمكتبين بسبب عدم سداد التزاماتهما العقدية مع عملاء تعاملوا معهم، كما قامت بتوقيف الخدمات المقدمة لهما من قبلها ومن الجهات ذات الصلة، ومنحت الوزارة مكتبي استقدام مهلة 15 يوماً فقط للوفاء بالتزاماتهما تجاه هؤلاء العملاء، قبل شروعها في اتخاذ عقوبات عديدة بحقهما، كسحب الضمان البنكي أو الإيقاف النهائي للخدمات المقدمة لهما أو بهما جميعاً.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذه الإجراءات التي نفذتها الوزارة جاءت في سياق حفظ حقوق العملاء، ومن أجل ضمان تحقيق العدالة والمصلحة العامة، وأيضاً لتطبيق الأنظمة، ولإيقاع العقوبات بحق المخالفين كافة.

وجددت الوزارة دعوتها لجميع العملاء إلى سرعة الإبلاغ عن أي مخالفة أو مشكلة تواجههم في عملية الاستقدام التي يقومون بها وذلك بالتواصل من خلال القنوات الرسمية لتقديم البلاغات، إذ تتسح الوزارة للمتضرر أن يقدم شكوى إلكترونية من طريق برنامج العمالة المنزلية “مساند”، أو بالاتصال عبر مركز الاتصال الخاصة بخدمة العملاء على الرقم 19911، أو من خلال الزيارة الشخصية لفروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *