ارتباك كبير برحلات الخطوط السعودية المصرية

لليوم الثالث …ارتباك كبير برحلات الخطوط السعودية المصرية

الخليج فايف….لليوم الثالث مأساة المعتمرين عرض مستمر بمطار القاهرة، حيث شهد مبني الركاب”2″ الجديد، بمطار القاهرة الدولي، استمرار حالة الارتباك في رحلات الخطوط السعودية المصرية ، الخاصة برحلات العمرة ونقل المعتمرين المتجهين إلى جدة، والمدينة المنورة.

والجدير بالذكر، أن تلك الحالة مستمرة منذ يومين، وذلك بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلي جدة والمدينة المنورة، لأكثر من ٨ ساعات ، مما أدى إلى  ترحيل الرحلات بسبب تاخر وصول الطائرات من المطارات السعودية.

ارتباك كبير برحلات الخطوط السعودية المصرية

هذا وقد أعلنت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي أن رحلات الخطوط السعودية، والبالغة عددها حوالي ١٤ رحلة يوميا تتأخر لأكثر من ٨ ساعات، بسبب كثافة تشغيل الرحلات في الخطوط السعودية وظروف التشغيل بالشركة.

كما أضافت المصادر أن الشركة غير ملتزمة في تنفيذ الجدول الذي تم تسليمه لسلطة الطيران وشركة ميناء القاهرة الجري، مما تسبب في تكدس داخل الصالة للمعتمرين، وغيرهم من ركاب الرحلات الأخرى.

وأكدت المصادر أن السلطات بالمطار قامت بالتنسيق مع الأمن بفتح صالات السفر لاستقبال المعتمرين بمبني “2” ، وعدم انتظارهم بالخارج بسبب ظروف الطقس، خاصة أن الصالة المخصصة للمودعين مغلقة بسبب تعليمات الأمن.

ويقوم كل من رئيس شركة الميناء، المحاسب مجدي إسحاق ، ومدير أمن المطار، اللواء فهمي مجاهد ، بعمل جولات على المعتمرين لكنها لم تأت بجديد، كما تم دعم الصالات بالمنسقين وضباط الشرطة بالإضافة إلى أفراد لمساعد المعتمرين وامتصاص غضبهم والسيطرة عليهم بسبب  تأخر الرحلات، وبشكل خاص بعد نشوب العديد من المشادات الكلامية بين المعتمرين والسلطات، وكذلك مع مسئولي شركات السياحة والعاملين بالخطوط السعودية تطورت إلى تشابك بالأيدي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *