التخطي إلى المحتوى
أبها تنام على هذه الأخبار المفرحة… والعام الحالي سيحمل الكثير لها ولأهلها
أبها

الخليج فايف.. رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أمس الثلاثاء حفل إطلاق فعاليات أبها عاصمة السياحة العربية 2017 الذي أقيم على بحيرة السد بأبها، وأكد في كلمة له أن فوز هذه المدينة بهذا اللقب جاء نتيجة لعمل متواصل بذل خلال 10 سنوات.

وعند وصوله الأمير فيصل بن خالد برافقه الأمير سلطان بن سلمان، إلى موقع الاحتفال، حضر افتتاح المعرض المصاحب المكون من حوالي الـ 20 جناحاً تابعة لعدة جهات حكومية ومؤسسات الأهلية في المنطقة، واستمع خلل جولته إلى شرح عن محتويات المعارض الذي يستعرض الجهود التي قدمتها الجهات المشاركة، من أجل خدمة زوار المنطقة ومرتاديها، والبرامج والمشاركات التي ستقدمها في احتفال تتويج مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية 2017.

بعد ذلك أمير منطقة عسير على أبرز المعروضات التي طرحها عدد من الحرفيين والحرفيات من أبناء المنطقة، كما شهد توقيع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لاتفاقيتين مع جامعة بيشة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتبع ذلك تكريم سموه لـ 10 من أصحاب المتاحف الخاصة البارزة في المنطقة.

حفل الإطلاق المعد بدأ بمشهد درامي عنوانه “حلم طفل” عرض أبرز المقومات البيئة والاجتماعية الخاصة بمنطقة عسير واستشرافها للمستقبل، ثم تم عرض مشهداً بعنوان “أهلا في أبها ، وبعد هذه العروض تسلم الأميران فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وسلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مفاتيح السياحة العربية، من قبل رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد الفهيد. ودشنا فعاليات وبرامج أبها عاصمة للسياحة العربية 2017.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *