منطقة

عاااجل…. استنفار الجهات الأمنية في منطقة القصيم اليوم بعد هذا الحادث المروع

الخليج فايف..شهدت منطقة القصيم اليوم الثلاثاء موجات من الغبار التي تسببت إلى حدوث تصادم جماعي بين الرس ورياض الخبراء، وقد استنفرت كافة الجهات ذات العلاقة للوقوف على الحادث.
حيث وقع التصادم بين 12 مركبة بسبب تقلبات الجو ونشاط في الرياح السطحية التي بدورها تؤدي إلى انتشار موجات من الغبار والأتربة، مما أسفر عن هذا الحادث إصابة واحدة وحالتها مستقرة، ويشار أن قد حذرت اليوم الأرصاد وحماية البيئة من نشاط في الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية عن بعد 2 كم كما يصاحبها هطول أمطار على منطقة القصيم.
وتجدر الإشارة أن شهدت كافة مناطق المملكة العربية السعودية موجة من الغبار والأتربة،فقد صرحت الشئون الصحية في منطقة المدينة المنورة برفع درجة الجاهزية وحالة التأهب في جميع مرافقها الصحية، وذلك من أجل استقبال أي حالات ربو أو ضيق تنفس الناتج من التعرض للغبار بسبب التغيير في أحوال الطقس التي تشهدها المملكة العربية السعودية في هذه الأيام.

ومن جانبها وجهت الصحة دعوة إلى كافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة والابتعاد عن الأماكن المفتوحة وبالأخص لمرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية، منبهه بضرورة ارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل خلال موجات الغبار.

وتابعت الصحة بضرورة الذهاب إلى أقرب مركز رعاية صحية في المدينة، وذلك من أجل تلقي العناية الصحية اللازمة بعد موجة الغبار التي شهدتها المدينة المنورة في الفترة الأخيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *