ضرائب مقبلة تشمل السيارات والملابس والساعات والأكلات الفاخرة

السعودية.. فرض ضرائب جديدة في خلال الفترة المقبلة على الساعات والأكلات الفاخرة والسيارات

الخليج فايف….أعلنت أحدي الصحف السعودية، على أن المملكة العربية السعودية سوف تتجه إلى فرض ضرائب جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

ضرائب مقبلة تشمل السيارات والملابس والساعات والأكلات الفاخرة

كما أفادت تلك الصحيفة ، بأن الضرائب الجديدة سوف تشمل كل من، الأكلات الفاخرة، الملابس، السيارات، مشيرةً إلى أن مجلس الشورى السعودي، قد أصدر موافقته بالفعل على مشروع الضريبة الانتقالية على جميع الضرائب المقررة، حيث جاء في التوصية التي صوت عليها الشورى السعودي، بالموافقة على  مشروع الضريبة الانتقالية على المواد الضارة للصحة ، هذا وقد خص المجلس موافقته كمرحلة أولى  للتبغ ، ومشروبات الطاقة ، المشروبات الغازية.

كما نوهت الصحيفة على المرحلة الثانية للضريبة الانتقائية  سوف تكون للسلع الكمالية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور سامي زيدان، عضو مجلس الشورى السعودي، بأن المقصود من مصطلح الكماليات والتي توقع زيدان دراستها في القريب، الملابس، السيارات، الساعات، الأكلات الفاخرة، الأثاث، كما أيد زيدان هذا النوع الضريبي طالما لم تمس الضروريات أو حاجات الناس الفعلية.

وقد أشار الصحيفة السعودية، إلى إن تعديلات اللجنة المالية، والخاصة  بمشروع الضريبة الانتقائية جاءت بإضافة عبارة “الضارة بالصحة” في مرحلته الحالية، بجانب مراعاة نفاذ “الاتفاق الموحد” لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي قبل صدور النظام، والذي وافقت عليه الغالبية.

والجدير بالذكر، أن مجلس الشورى قد وافق على مشروع نظام الضريبة الانتقائية الذي سوف يتم رفعه للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ليتكرم سموه ويصدر يصدق على الموافقة حسب القوانين المتبعة بالمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *