شروط يجب على المقيم التقييد بها وإلا فالترحيل الفوري هو مصيره

العمل: شروط إذا خالفها المقيم تستوجب الترحيل الفوري له من المملكة، وأول شرط هو أبرزها

الخليج فايف.. شروط يجب على المقيم التقييد بها وإلا فالترحيل هو مصيره، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، عن عدد من الشروط الواجب التقييد بها من قبل المقيمين والعاملين بالمملكة والتي من شأنها ممكن أن تؤدي بمن خالف تلك الشروط إلى عقوبات تصل للسجن أو الغرامات أو الترحيل الفوري من المملكة ووجب على المقيمين بالمملكة والعاملين بها التقييد بتلك الشروط الواجبة.

شروط يجب على المقيم التقييد بها وإلا فالترحيل الفوري  هو مصيره

وقد صرح مصدر مطلع، أن هناك شرط أساسي يأتي على قمة الشروط التي يجب التقييد بها والتي من شأنها تستوجب الترحيل الفوري وهو:-

الشرط الأول: تأخر الوافد في السفر خارج البلاد عقب انقضاء مدة التأشيرة الممنوحة له للعمل داخل المملكة.

الشرط الثاني: أنقضاء تأشيرة عمرة أو حج بغرض العمل بدون تصريح رسمي من الدولة تستلزم الترحيل الفوري من المملكة وتغريم العامل.

الشرط الثالث: إذا ثبت على المقيم النظامي، تسهيله لإيجاد فرص عمل لأحد المتسللين بدون تصريح رسمي أو تأشيرة عمل تستوجب العقوبة إما الغرامة أو الحبس أو الترحيل.

الشرط الرابع: من يقوم بإيواء المتسلل أو محاولة إيجاد فرص عمل لحسابة الشخصي أو لحساب الغير فقد يعرض نفسة لعقوبات رادعة من قبل وزارة العمل السعودي.

هذا وقد نبهت وزارة العمل على كافة المقيمين النظاميين، التقييد بما ورد  أعلاه بعدم تجاوز القوانين الموضوعة من قبل وزارة العمل السعودي ، محذرةً أصحاب الأعمال من تشغيل أي وافد بدون تصريح رسمي والتي تصل العقوبات للمخالفين بحد الغرامات المادية أو الحبس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *