تحرش

تحرش بمذيعات mbc مستخدماً أراقاماً مجهولة… لكن الشرطة اعتقلته بهذه الطريقة..

الخليج فايف… اضطرت عدة مذيعات في شبكة mbc، لتقديم بلاغ للسلطات الأمنية ضد مجهول تحرش بهن بشكل دائم عبر التلفون، مستخدماً في كل مرة رقماً مجهولا مختلف، ويتصل بهن في برامج وأوقات مختلفة، متعمداً التلفظ بكلمات خادشة للحياء وللذوق العام، بحسب ما أكد عاملين في الإذاعة.

 

وافد مصري تحرش بالمذيعات على الهواء

 

وفسر ياسر الشمراني، وهو أحد مذيعي mbc fm ويدير شؤون الإذاعة في الوقت نفسه، بإن تصرفات الرجل قد تكون إعجاب ولكن بشكل مبالغ فيه بأصوات المذيعات لأنه لا يتصل إلا في البرامج التي تقدمها أصوات نسائية، ونقل موقع “هافينغتون بوست عربي” أن هذا المتحرش الذي القت الشرطة القبض عليه هو وافد مصري عمره بحود الـ 47 سنة.

 

وتابع الشمراني قائلاً: “يبدو أن لهذا الوافد مشكلة نفسية، ولا أعلم بالضبط ما السبب الذي دعاه لهذا الأمر”، ولفت إلى أن السلطات الأمنية تستطيع تحديد مكان الشخص وضبطه حتى لو استخدم أرقام مجهولة عبر شريحة الجوال.

 

 

وبالفعل استطاعت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة المنطقة تحديد موقع الوافد وذلك بالتنسيق مع كل من شرطة منطقة مكة شرطة وشرطة محافظة الطائف، وتم توقيف لاستكمال إجراءات التحقيق، وسيطبق في حقه نظامَي مكافحة الجرائم المعلوماتية، والإجراءات الجزائية بحسب ما ذكر بيان صادر عن الناطق الإعلامي بشرطة الرياض.

 

ويوضح المحامي أحمد الراشد، أن القانون السعودي يضم عقوبتين لقضايا التحرش هما: حكم جزائي، وحكم إعلامي، وبيّن أن الجزائية تعود للمحكمة، وهو حكم تعزيري يعود للقاضي؛ الذي قد يحكم بالجلد والسجن سوية أو بعقوبة أخرى، كما قد يكون مضطر لدفع مبالغ مالية للمذيعات اللاتي يتمتعن بحق خاص تقرره وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *