مطار

بشرى سارة لكل الباحثين عن فرص عمل… مطار الملك خالد الدولي بالرياض يطلق هذه الخدمة

الخليج فايف.. خدمة جديدة قدمتها شركة مطارات الرياض، تمثلت بتخصيصها اليوم الاثنين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض عدة مواقع ضمن طوابق الخدمة الواقعة بالقرب من مخارج صالات القدوم، للوقوف المؤقت لصالح لسيارات شركات النقل التي تقدّم خدماتها بواسطة تطبيقات الهواتف الذكيّة، كما حددت لوحات إرشادية داخل وخارج الصالات بغية الاستدلال بها.

وتسمح هذه الخدمة تنقل الضيوف والمسافرين من وإلى المطار من خلال الصالات الداخلية والدولية، وبأسلوب منظم يسهم في انسيابية الدخول والخروج، كما تسمح في حفظ وقت المسافرين؛ لأن المسافرين سيتمكنون من الاستفادة من هذه الخدمة باعتماد مسارات خاصة موجودة أمام بوابات الوصول والمغادرة وعبر كافة صالات المطار بطريقة واضحة ويسيرة.

وفي هذا الاطار أوضح المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض، أن هذه الخطوة هي جزء من حزمة خدمات ستطلقها الشركة في وقت قريب، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في مطار الملك خالد الدولي، وتابع الرشيد بأنه يتطلع لأن تسهم هذه الخدمة في تعزيز عمل شباب المملكة الذين يعتمدون على تطبيقات النقل الذكية بتحركاتهم، إذ ستُسهل لهم دخول سوق العمل في مجال النقل من وإلى المطار بفاعلية أكبر من السابق وبطريقة احترافية منظمة تليق بواجهة العاصمة.

الجدير ذكره، أن مطار الملك خالد الدولي يبعد عن العاصمة الرياض حوالي 20 كيلو متر، ويعتبر مركز نظام النقل الجوي الوطني، تم تصميمه من قبل المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت، أوباتا وكاساباوم، وكما تم افتتاحه في عام 1983 وكان حينها أكبر مطار في العالم من حيث المساحة، التي تبلغ حوالي 225 كيلومتر مربع بالنسبة لأرض المطار، وهو يحمل اسم خالد بن عبد العزيز آل سعود رابع ملوك المملكة العربية السعودية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *