اليوم

اليوم بعد وقوع الحوادث .. الأرصاد تطلق صافرات الإنذار لجميع المواطنين والمقيمين في هذه المناطق

الخليج فايف..أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها اليوم الثلاثاء عن حالة الطقس بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية الذي يصل إلى أقل من 2كم على شرق ووسط وشمال المملكة العربية السعودية وأيضاً على الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة.

وتابعت الهيئة بأنه قد تصل سرعة الرياح لأكثر من 50كم/ساعة في مناطق حفر الباطن والقصيم، مبينة بإنه من الممكن أن تتكون سحب ممطرة على عدة مناطق وهي الحدود الشمالية والقصيم والجوف والمدينة المنورة وحائل.

وأوردت الأرصاد في تقريرها بأن هناك فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والحدود الشمالية والقصيم والجوف وحائل والمدينة المنورة وتمتد إلى مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

 أشار التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بصورة عامة بسرعة 15-40كم/ساعة بالإضافة إلى ارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين ونصف وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، أما الخليج العربي فيكونشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف وحالة البحر  متوسط الموج إلى مائج.

 وتجدر الإشارة أن شهدت منطقة القصيم اليوم الثلاثاء موجات من الغبار التي تسببت إلى حدوث تصادم جماعي بين الرس ورياض الخبراء، وقد استنفرت كافة الجهات ذات العلاقة للوقوف على الحادث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *