التخطي إلى المحتوى
الفرنسية شرط لقيادة إحدى الشاحنات في السعودية.. هذا ما طلبه إعلان توظيف
الفرنسية

الخليج فايف.. جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين الباحثين عن عمل، أثاره إعلان نُشر في أحد مواقع التوظيف عن وجود شاغر لسائق “دينا” موجه لأبناء المملكة فقط، إذ اشترط المعلن على من يود التقدم لهذه الوظيفة إجادة اللغة الفرنسية .

وأبدى المغردون تعجبهم من اشتراط إجادة اللغة الفرنسية، وذكروا أن مَن يتقن التحدث بلغة أجنبية لن يقبل أصلاً العمل كسائق شاحنة.

وبعيد عن اللغة الفرنسية، اشترط الإعلان امتلاك المتقدم خبرة مدتها 3 سنوات، الأمر الذي أثار استغراب الباحثين عن عمل؛ واعتبروا أن شروط التوظيف هذه تحمل شيء التعجيز.

الجدير ذكره، أن الأيام الماضية شهدت أيضاً إعلانين أثارا ضجة كبيرة كان الأول في المدينة المنورة حينما اشترط إعلان نشره أحد أصحاب الفنادق أن تكون من ترغب بالتقدم للعمل مطلقة أو أرملة، الأمر الذي أثار ضجة عبر تويتر وتناقل المغردون الخبر معبرين عن استغرابهم من هذا الشرط، وأمام سرعة انتشار الموضوع وتضخمه ذكر المعلن أن منشأته ستتلقى دعم أكبر في حال وظف المطلقات والأرامل، أكثر من الذي يمكن أن تتلقاه في حال توظيف غير المتزوجات.

وبالنسبة للإعلان الثاني فهو يعود للبحرين، نشره مكتب استقدام خادمات، وروج فيه عن مسابقة سينفذها بمناسبة قدوم شهر رمضان، مشيراً إلى الجائزة هي عبارة عن خادمة إثيوبية، الأمر الذي ولد حالة من الانتقاد بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي ممن تداوله منتقدين أسلوبه وفكرته، واعتبروا أنه نوع من استعباد البشر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *