التخطي إلى المحتوى
الطائرة تأخرت لنصف ساعة .. فكان هذا مصير خمسة من مسؤولي العمليات بمطار جدة
الطائرة

الخليج فايف.. بعد حادثة الطائرة التابعة للخطوط السعودية التي لم تجد موقفاً لها بمطار جدة لأكثر من 30 دقيقة، أوضح المهندس طارق العبدالجبار مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قطاع المطارات، أنه سيتم إعفاء خمسة مسؤولين يعملون في إدارة العمليات وذلك لعدم تصرفهم بطريقة إيجابية، كما وصفها.

ولام العبدالجبار الموظفين على هذا الموقف، موضحاً أنه من غير الجائز إبقاء المسافر على الطائرة لفترة طويلة لعدم توفر موقف، معترفاً في الوقت ذاته بوجود تكدسات في المطارات، بسبب زيادة أعداد المسافرين التي فاقت القدرة الاستيعابية للمطارات، بحسب ما نقلت جريدة عكاظ.

وفي سياق آخر، كشف العبدالجبار منح تحالف أسياد واتحاد المقاولين ومطارات ميونخ مهمة تطوير وتشغيل مطار الطائف الجديد، ومنح الشراكة القائمة مع مؤسسة الراجحي وشركة «TAV» التركية، مهمة تطوير وتشغيل مطاري القصيم وحائل، موضحاً أن هذه الشراكات التي تعقد حالياً مع القطاع الخاص لتطوير المطارات، هدفها الارتقاء بعملها على نمط مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات، مضيفا بأن الهدف النهائي خدمة المسافرين، منحهم خدمات مميزة، وفي زيادة النشاط الاقتصادي، وأيضاً رفع جودة الخدمات المقدمة في مطارات المملكة.

ويتولى قطاع المطارات حاليا مهمة الإشراف الكامل على 27 مطاراً في المملكة، كما يُعنى بإنشاء مطارات جديدة ومشروعات تطوير وتوسعة وصيانة للمرافق، بالإضافة لتهيئة المواقع المناسبة للاستثمار، وتنمية الموارد المالية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *