لافتة

لافتة تحدث ضجة كبيرة قبل انطلاق مبارة مباراة الهلال والأهلي.. تعرفوا على قصتها

الخليج فايف.. بخصوص التنظيم الجماهيري وما شهد من أحداث ترافقت مع منع إدخال لافتة أمس الأول السبت خلال مباراة الهلال والأهلي التي أقيمت في إطار المرحلة الـ 23 لدوري جميل للمحترفين بملعب الملك فهد الدولي في الرياض، رفعت إدارة التشغيل والفعاليات بالهيئة العامة للرياضة تقريراً مفصلاً للأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة.

وجاءت هذه الأحداث على خلفية منع جماهير الأهلي من إدخال لافتة لتشجيع فريقهم تحمل لقب “الملكي”، في حين سُمح لجماهير الهلال بإدخال اللافتة نفسها، بحسب ما نقلت صحيفة مكة.

وتضمن التقرير المرفوع توضيح بأن منع إدخال اللافتة جاء من قبل الجهات الأمنية المسؤولة عن تنظيم دخول الجماهير، وليس من طرف إدارة ملعب الملك فهد الدولي، رفض الأمن دخولها لاشتمالها على عبارات أخرى غير عبارة الملكي، بما ينافي الأنظمة المتبعة في اللوائح التي تشترط منع دخول اللافتات التي فيها صوراً وأسماء لغير ولاة الأمر أو أسماء أو مجموعات شخصية.

وأعلن وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للإعلام والنشر رجاء الله السلمي، في وقت سابق أن الأمير عبد الله بن مساعد، يتابع ما تردد بخصوص منع جماهير من دخول المبارة التي انتهت بالتعادل السلبي.
وذكر السلمي في تغريدة له نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”، أمس الأحد، أن الهيئة العامة للرياضة يتواصل مباشرة مع ممثلي جماهير كافة الأندية لمعرفة أي مصاعب أو مشكلات تواجههم ومعالجتها، وهو يطلب تقريرًا حول التنظيم الجماهيري لمباراة الهلال والأهلي.

 

الجدير ذكره، أن الهيئة العامة للرياضة عقدت مع الجهات ذات العلاقة في بداية الموسم الحالي عدة اجتماعات، من أجل الوصول للائحة موحدة تطبق في كافة الملاعب، بحيث يعمل بموجبها تجاه جماهير الأندية دون أي استثناءات أو محاباة لجمهور ناد على حساب آخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *