شرطة

بعد انتشار فيديو .. شرطة الرياض تكشف حقيقة قيادة وافد أجنبي لمركبة أمنية

الخليج فايف.. بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه وافد أجنبي، وهو يقود مركبةً أمنية “دورية”، كشفت شرطة الرياض التفاصيل، والتي جاءت بعيدة كل البعد عن التوقعات التي تخيلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر الناطق الإعلامي بشرطة الرياض، أن الشرطة رصدت مقطع فيديو تظهر فيه مركبة أمنية يقودها وافد أجنبي، وذلك من خلال متابعة مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد متابعة الأمر اتضح أن هذه المركبة تعرّضت لعطل فني، وتحديداً في جهاز ناقل الحركة؛ الأمر الذي استدعى تسليمها لمركز صيانة تابع لوكيل البيع من أجل إجراء الخدمة اللازمة؛ باعتبار أن السيارة تحت الضمان، خاصة وأن إصلاح الخلل تعذر في مراكز الصيانة الداخلية التي تتبع للجهة المستفيدة من المركبة.

وأضاف الناطق الإعلامي، أنه بعد التواصل مع الشركة مقدمة الخدمة للاستفسار عن الأمر، برّرت خروج هذه المركبة وقيادتها من قبل الفني المختص لخارج مركز الصيانة من أجل تجربتها، وتقدّمت الشركة باعتذارٍ رسمي عن هذا التصرف الصادر من قبلهم لجهلهم بأنظمة قيادة المركبات الرسمية؛ إذ جرى إحالة الأوراق إلى الجهة المختصّة بغية إكمال اللازم حسب الاختصاص.

وفي اطار المركبات الأمنية أيضاً، فاجأت وزارة الداخلية خلل مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 31 الزوار بمزايا دورياتها الأمنية الذكية، التي تبلغ تكلفة الواحدة منها مليون ريال، وهي تشتغل على قطر 50 متراً بجميع الاتجاهات، وعند وجود سيارة مطلوبة بالقرب من الدورية يتم رصدها تلقائياً ويعطى بلاغ لقائد المركبة، فهي تعتمد على ماسح ضوئي للوحات السيارات، وتحتوي على زجاج وإطارات مضادة للرصاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *