التخطي إلى المحتوى
عااااجل………. حادث مروع للغاية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض

الخليج فايف..انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحادث مروع أمام الصالة الدولية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وقد نتج عن هذا الحادث المروع وفاة مقيم وإصابة شخص آخر بجروح بليغة للغاية.

ووفقاً لما ظهر في الفيديو المتداول فإن قد اصطدمت السيارة بعامود خارج صالة السفر بالمطار وبداخل السيارة شخص يتألم كثيراً إثر إصابته بجروح بليغة كما يتواجد مقيم ملطخ بدماء كثيرة بجوار السيارة، وقد تجمع عدد من الأشخاص حول المكان مطالبين باستدعاء الإسعاف وآخرين يقومون بتصوير هذا الحادث المروع.

وتجدر الإشارة أن هناك العديد من حوادث الطرق في المملكة العربية السعودية نتيجة السرعة الزائدة، لذا بدأت المملكة في تغليظ العقوبات التي تتعلق بالمرور بعد زيادة الحوادث الخاصة بالمرور وانتشار ظاهرة زيادة السرعة عن الحد المحدد وكذلك السير عكس الاتجاه بالإضافة إلى القيادة بدون رخصة.

فقد وصل عدد المخالفات التي يتم رصدها سنويا في المملكة العربية السعودية أكثر من تسعة ملايين مخالفة أي فيمااا يعادل مخالفة واحدة لكل ثلاثة متواجدون في المملكة سواء سعوديين أو وافدين، وبلغ عددد المخالفات بالنسبة إلىىى السعوديين 5.3 مليون مخالفة أما الوافدين فبلغت 3.2 مليون مخالفة وأبرز هذه المخالفات هي السرعة بنسبة 17% وعدم ربط حزام الأمان 12.4% والقيادة من دون رخصة 7.3%.

ويذكر أن قام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية بتقديم اقتراح على الإدارة العامة للمرور وهو وضع حوافز من أجل تشجيع السائقين على القيادة بصورة مثالية تجنباً للتهور الذي يسهم بشكل كبير فيي حدوث الكثير من الحوادث المرورية بالمملكة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *