المملكة العربية السعودية تزف بشرى سارة لجميع الموظفين

عاااجل………أوامر ملكية تصدر لأول مرة في المملكة العربية السعودية

الخليج فايف..أوامر ملكية تصدر لأول مرة، كشف نشطاء ومدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين سوف يصدر اليوم الاثنين سلسلة من الأوامر الملكية والتي من بينها السماح إلى المرأة السعودية ولأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية بقيادة السيارة.

وقد تصدر كلام عدد من المدونين السعوديين عن قرب صدور أوامر ملكية جديدة مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح ومن أكثر الموضوعات تفاعلاً على تويتر وتصدر الهاشتاق #اوامر_ملكيه وتداول بين السعوديين.

ويشار أن وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عادة ما تصدر توضيحاً حول صدور أوامر ملكية جديدة قبل صدورها بالفعل بساعات.

وتجدر الإشارة أن كشف موقع إخباري إماراتي في وقت سابق بأن المملكة العربية السعودية سوف تسمح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارات بصورة رسمية عن قريب، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة تتمكن النساء من قيادة السيارات بالسعودية.

حيث أوضح مصدر مطلع رفض الكشف عن اسمه أنه اطلع على مسودة قرار حكومي بشأن السماح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارة، مشيراً أن مناقشتها وصدورها في قرار رسمي قد تأجل إلى إبريل المقبل من هذا العام 2017م، كما تحتوي المسودة على إنشاء مدارس خاصة من أجل تعليم النساء قيادة السيارة قبل أن يتقدمن بطلبات الحصول على رخصة القيادة.

ومن جانبه توقع المصدر أن صدور هذا القرار سيكون في أول اجتماع للحكومة السعودية سوف يرأسه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، حيث سقوم سموه في الفترة الحالية بجولة خارج أراضي المملكة التيي تنتهي نهاية مارس الحالي.

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *