المملكة

من الآن لن يتم حرمانكم من دخول المملكة… الجوازات السعودية تزف بشرى ساره للعمال العائدين إلى كفلائهم

الخليج فايف..قامت المديرية العامة للجوازات باستثناء العمال الذين غادروا المملكة العربية السعودية بتأشيرة خروج منتهية وعادوا على نفس صاحب العمل بتأشيرة جديدة  من قرار حرمان دخول أراضي المملكة لمدة ثلاث سنوات الصادر في 1436/8/17.

حيث أفادت مصادر مطلعة بأن السماح للخارجين نهائياً بالعودة تم ربطه بعودتهم منذ وقت سابق لمهلة المدة المقررة في التأشيرة، مشيراً بأن الراغبين في تعديل أوضاعهم عليهم المبادرة في تصحيح أوضاعهم قبل انتهاء الفترة المقررة والحصول على تأشيرات جديدة، تجنباً من الحرمان من دخول أراضي المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة أن كشفت الجوازات السعودية أمس عبر حسابها الرسمي عن المقيمين المسموح لهم استقدام عائلتهم وزويهم، موضحة بأن المقيمين المسموح لهم هم أصحاب كافة المهمن ماعدا المهن التي تحمل اسم عامل مثل العامل الزراعي أو العادي وأيضاً المهن التي تحمل اسم سائق سواء كان سائق خاص أو شاحنات.
كما أكدت الجوازات بأنه مسموح للمقيم استقدام أقاربه من الدرجة الأولى مثل الزوجة والأبناء والوالدين، على ألا تتخطى مدة الزيارة الـ90 يوم قابلة للزيادة لمدة ثلاثة أشهر أخرين.
ومن الجدير بالذكر  أن صرح مدير الإدارة العامة للجوازات السعودية، اللواء سليمان اليحيى  بأن الجوازات سوف تصبح “إدارة بلا موقوفين قريبا”، والسبب في ذلكك يرجع إلى الإجراءات التي تتبعها الإدارة المعنية في تلك الفترةة الحالية، كما أكد ـــ اليحيي ــ أنه لم يتم إيقاف أحد منن الوافدين إلا في حالات قليلة جدا تتطلب ذلك.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *