المعلمين

عاااجل… التعليم تعلن رحيل جميع المعلمين الأجانب المتعاقدين في هذا التخصص

الخليج فايف..أعلن الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم بإنهاء عقود المعلمين المتعاقدين في تخصص الرياضيات للعام الدراسي 1438-1439هـ، وقد أرسل تعميم لجميع إدارات التعليم.

وقد أوضح التعميم بضرورة إبلاغ المعلمين المتعاقدين بوضعهم قبل نهاية العام الدراسي وذلك وفق الأنظمة والتعليمات، وجاء هذا انطلاقاً من قيام وزارة التعليم بإحلال الخريجين السعوديين محل المعلمين المتعاقدين ووفقاً لما ورد من بيانات عن الخريجين السعوديين المتقدمين للوظائف التعليمية في تخصص مادة الرياضيات.

ومن جانبها وجهت وزارة التعليم الشكر لجميع المعلمين المتقاعدين على ما قدموه وبذلوه خلال عملهم في الوزارة وإسهاماتهم في تطوير العملية التعليمية.

وتجدر الإشارة أن نقلت جريدة الرياض عن المتحدث الرسمي في وزارة التعليم مبارك العصيمي، تأكيد أنه لا صحة لما تم نشره بخصوص قيام التعليم بإلغاء نظام البصمة في كافة القطاعات، الأمر الذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنه فاجئ منسوبيها.

وتابع العصيمي بأن التعميم المرفق للتغريدة المتداولة لا يمت بصلة لموضوع البصمة لا من قريب ولا بعيد، مضيفاً أنه تم التواصل مع حمد الوهيبي مدير عام المتابعة في الوزارة الذي أكد أنه رغم صحة التعميم لكنه خاص في ديوان الوزارة من أجل ضبط العمل، ولا صلة له بموضوع البصمة بتاتاً.

وختم العصيمي، بأن البصمة لم تفرض بعد في المدارس ولم يصدر تعميم بشأنها، محذراً في الوقت نفسه من نشر مثل هذه التغريدات التي البعيدة عن المصداقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *