المدينة المنورة

المدينة المنورة تطلق صافرات الإنذار لجميع المواطنين والمقيمين وترفع حالة التأهب القصوى

الخليج فايف..صرحت الشئون الصحية في منطقة المدينة المنورة برفع درجة الجاهزية وحالة التأهب في جميع مرافقها الصحية، وذلك من أجل استقبال أي حالات ربو أو ضيق تنفس الناتج من التعرض للغبار بسبب التغيير في أحوال الطقس التي تشهدها المملكة العربية السعودية في هذه الأيام.

ومن جانبها وجهت الصحة دعوة إلى كافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة والابتعاد عن الأماكن المفتوحة وبالأخص لمرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية، منبهه بضرورة ارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل خلال موجات الغبار.

وتابعت الصحة بضرورة الذهاب إلى أقرب مركز رعاية صحية في المدينة، وذلك من أجل تلقي العناية الصحية اللازمة بعد موجة الغبار التي شهدتها المدينة المنورة في الفترة الأخيرة.

وتجدر الإشارة أن شهدت كافة مناطق المملكة العربية السعودية موجة من الغبار والأتربة، حيث قامت مديرية الشئون الصحية في محافظة جدة برفع درجة التأهب في جميع المرافق الصحية بالمحافظة اليوم، وذلك من أجل استقبال الحالات الطارئة وزيادة عدد الأطباء والتمريض لكي يقوموا بتقديم أفضلل الخدمات الطبية للمرضى الذين يعانون من مشكلات صحية الناتجة من موجة الغبار التي تشهدها المحافظة حالياً.

كما دعت كافة المواطنين والمقيمين وبالأخص المرضى الذين يعانون من الربو وأمراض الجهاز التنفسي بعدم الخروج أو التعرض للغبار والأتربة بالإضافة إلى إغلاق النوافذ وأبواب المنازل، كما نصحتهم بإرتداء الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *