التخطي إلى المحتوى
قصة من الخيال… هذا ما حدث لعائلة بريطانية خلال رحلة العمرة وهذه الظروف الصعبة التي عاشتها
العمرة

الخليج فايف.. نقل موقع “سبق” الإلكتروني قصة عائلة بريطانية مسلمة تمكنت أخيراً من الوصول إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتهم خلال رحلتهم والتي تمثلت بوفاة والدهم في إسطنبول وهي إحدى محطات رحلتهم، التي انطلقت من لندن.

وذكر ابن المتوفى أمجد سهيل، بأنهم مروا برحلة صعبة ومتعبة من العاصمة البريطانية إلى إسطنبول، وكانت الصعوبة الأكبر وقعت في تركيا وتحديداً عندما أرادوا المغادرة باتجاه مطار الملك عبدالعزيز في جدة، إذ سقط الأب مغشياً عليه بينما كان يتجه للتوضأ وارتداء ملابس الإحرام في مطار إسطنبول، وذلك استعداداً للانطلاق إلى محطته الأخيرة في مكة المكرمة ليؤدي مع عائلته مناسك العمرة.

ويتابع الابن الشاب أنه بعد صعود والده إلى المصعد، سقط على الأرض ليتبين للمسعفين الذين تدخلوا مباشرة أنَّه تعرض لسكتة قلبية تسبب في وفاته، وذلك قبل أن يتمكن من تحقيق رغبته ويصل إلى السعودية، ويزور الحرم المكي ويؤدي العمرة.

اضطرت العائلة لدفن الأب في إسطنبول، الأمر الذي احتاج منهم يومين لحين انهاء الإجراءات، ثم تابعوا رحلة سفرهم إلى مطار جدة، وفسرت العائلة سبب هذا الإصرار على متابعة الرحلة، بالتأكيد أن والدهم علمهم تحدي العقبات حتى يبلغوا الحرم المكي ويزوروا بيت الله الحرام.

الجدير ذكره أن طيران ناس قام بترقية درجة سفرهم إلى درجة الأعمال، واعفتهم من قيمة التذكرة إلى جدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *