البحرين

بسبب استعباد البشر… إعلان يثير غضب الشارع في البحرين والحكومة تتوعد المذنب

الخليج فايف.. نشر أحد مكاتب استقدام الخادمات في مملكة البحرين وبمناسبة قدوم شهر رمضان إعلاناً ترويجياً لمسابقة، وذكر أن الجائزة ستكون عبارة عن خادمة إثيوبية، بشرط أن يملك المتسابق تصريح عمل خادمة منزل، وأثار هذا الإعلان حالة من الانتقاد بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين تداوله بكثرة منتقدين أسلوبه وفكرته.

وقال أحد المغردين معلقاً على الإعلان :”متى أستعبدتم الناس وقد ولدوا أحراراً”، في حين قال أخر: “باب ما جاء فى عبودية القرن الواحد والعشرين”، كما علقت إحدى المغردات على الإعلان ساخرة:”اربح خادمة إثيوبية واحصل على إصبع أوسط لسائق هندي مجانا”، بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

من جانبها، أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل في البحرين أنها وجهت بمتابعة الإعلان المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل التأكد أن هذا الحساب تابع بشكل فعلي للمكتب.

وفي حال ثبت ذلك وجهت الهيئة جميع إداراتها المعنية باستدعاء صاحب مكتب التوظيف هذا، وخضوعه للتحقيق بشبهة الاتجار بالأشخاص، وفي حال ثبتت التهمة في حقه اتخاذ الإجراءات القانونية والفعلية المناسب، بحسب موقع مزمز.

الجدير ذكره، أن عدد سجلات مكاتب “استقدام الأيدي العاملة“، انخفضإلى النصف تقريباً خلال السنتين الماضيتين، ولهذا نشأت شبكات من مختلف الجنسيات الآسيوية تطرق الأبواب للعمل في المنازل بأسلوب الساعات، وهي تابعة لكفيل بحريني لا يملك سجلاً مرخصاً لذلك، وأيضاً انتشرت في المنامة عمليات النصب والاحتيال لاستقدام عمالة دون ترخيص رسمي، ودفع مبالغ تتراوح بين 200-700 دينار وقد تصل إلى 1000 دينار، ويتم ذلك من خلال تداول إعلاناتهم عبر الواتسب أو بعض المستفيدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *