السعودية

ورد الآن…. استقدام المملكة 100 ألف عامل من هذه الدولة خلال الفترة المقبلة

الخليج فايف..أشارت صحيفة ناشين بأن كينيا سوف ترسل إلى المملكة العربية السعودية 100 ألف عامل في حالة نجاح المفاوضات القائمة بين المملكة وكينيا في هذا الشأن، مؤكدة بأن هذا الأمر يعتبر من إحدى المكاسب التي حققتها الحكومة الكينية وخاصة مع استقبلها للوفد السعودي الرفيع المستوى في الأسبوع الماضي.

مفاوضات المملكة العربية السعودية مع كينيا لاستقدام 100 ألف عامل

حيث ترأس ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة السعودي يوم الأربعاء الماضي وفداً يتكون من 70 شخص في القطاع الخاص ومسئولين حكوميين لإجراء محادثات في عاصمة كينيا نيروبي، التي انتهت بإجراء صفقة جديدة مع كينيا لاستقدام العمال المهرة وشبه المهرة الذين يحتاجون إلى بعض التدريب مثل الممرضات والفنيين.

كما اتفقت الحكومتان على معالجة القضية الشائكة للعاملات المنزليات اللاتي يواجهن العديد من المشكلات مع أصحاب العمل بالمملكة العربية السعودية.

 

وتجدر الإشارة أن صرح مجلس الشيوخ الباكستاني بتراجع تحويلات العمالة الباكستانية في المملكة العربية السعودية بنسبة 6.2% حيث تصل إلى 4.1 مليار  أما في العام الماضي 2016 خلال هذه الفترة فكانت 4.3 مليار دولار.

ويأتي هذا في إطار القرارات التي تتخذها الحكومة السعودية في الفترة الأخيرة للحد من استقدام العمالة الأجنبية أصحاب الجودة الفنية الأقل، وذلك من أجل إتاحة فرص العمل للمواطنين السعوديين من خلال ما تقوم به من توطين عدد من المهن وبالتالي أدى هذا إلى انخفاض العمالة الأجنبية بالدولة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *