مطار

الهيئة العامة للطيران المدني تكشف.. مطار حائل سيشهد حدث مهم في الفترة القادمة

الخليج فايف.. في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في تويتر، أعلنت اليوم السبت الهيئة العامة للطيران المدني ، عن تحويل مطار حائل لمطار دولي، وذلك بعد حصوله على ترخيص من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، بحسب ما نقلت جريدة الرياض.

الجدير ذكره أن هذا المطار،  إقليمي تم تأسيسه في منطقة تبعد عن وسط مدينة حائل بحوالي 5 كم وذلك في الإتجاه الجنوبي، أُفتتح للمرة الأولى سنة 1979 .

ونقل موقع ويكبيديا، أن هذا المطار يعد من أوائل المطارات المحورية في المملكة العربية السعودية، إذ صدر بنهاية عام 2015 الأمر السامي الكريم بتحويلة إلى مطار محوري، وتتولى تشغيله شركة نسما للطيران، وهو يعتبر مركز لعمليات هذه الشركة الخاصة، وتسير رحلاتها من مطار حائل إلى جميع المدن الشمالية في المملكة مثل الجوف وتبوك وعرعر والقيصومة وأيضاً رفحاء وطريف والقريات، كما تتجه رحاتها إلى المطارات الرئيسية في البلاد مثل مطار الملك خالد الدولي الموجود في الرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي الموجود في جدة، وكذلك لمعبر الملك فهد الدولي الجوي الموجود في الدمام، وأخيراً إلى مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي الموجود في المدينة المنورة، كما تسيير شركة نسمة المعنية بتشغيله رحلات دولية منه إلى العواصم العربية القريبة للمنطقة كالقاهرة وعمان والكويت .

وبالنسبة لأحداثياته، يرتفع هذا المطار 3,331 قدم (1,015 م) عن سطح البحر، وهو يتكون من مدرج إسفلتي واحد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *