التخطي إلى المحتوى
مستشار وزير الدفاع السعودي يكشف عن مخطط إيراني لاحتلال السعودية ” التفاصيل”
مستشار وزير يكشف عن مخطط إيراني لاحتلال السعودية " التفاصيل"

الخليج فايف… صرح اليوم، مستشار وزير الدفاع السعودي، الرائد أحمد عسيري، أن عاصفة الحزم، على اليمن حققت نجاح كبير، خلال عامين فقط، حيث أدت الهجمات إلى قتل ما يزيد عن 800 شخص من تنظيم القاعدة الإرهابي، وكان من بين تلك الأشخاص قادة من التنظيم.

مستشار وزير  يكشف عن مخطط إيراني لاحتلال السعودية ” التفاصيل”

كما أكد عسيري، إلى أن أحد أهداف التحالف العربي العسكري في اليمن هو، تخليص المواطن اليمني من ميليشيات الحوثيين الانقلابية.

هذا وأشار مستشار وزير الدفاع السعودي، الرائد أحمد عسيري، إلى أن المخطط التي تسعى إيران إلى تنفيذه ضد المملكة العربية السعودية، يتمثل في استيلاء جماعة الحوثيين على الحكومة اليمنية، ليأتي بعد ذلك الإيرانيون خلفهم ، في محاولة منهم لتحويل اليمن إلى قاعدة عسكرية إيرانية، ومن ثم ينطلق من خلالها الاعتداء على الأراضي السعودية.

كان هذا التصريح من جانب الرائد أحمد عسيري، خلال بريمو  لحواره الذي تم تسجيله مع القناة الفضائية” العربية” وسوف يتم إذاعة تلك الحوار المستشار وزير الدفاع السعودي كاملاً يوم الأحد المقبل في السابعة مساءً بتوقيت السعودية.

عاصفة الحزم

عاصفة الحزم هي عملية عسكرية سعودية، ومشاركة تحالف دولي مكون من 10 دول ضد جماعة (الحوثيون) والقوات الموالية لهم والرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح.

والجدير بالذكر أن عاصفة الحزم بدأت يوم الخميس 5 جمادى الثانية 1436 هـ – 26 مارس 2015 في الساعة الثانية صباحاً بتوقيت السعودية من  وذلك عندما قامت القوات الجوية الملكية السعودية بقصف جوي كثيف على المواقع التابعة لمسلحي جماعة أنصار الله والقوات التابعة لصالح في اليمن.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *