التخطي إلى المحتوى
في يوم إجازتكم الأرصاد الجوية تخبركم بأن الجو سيكون على هذا الوضع..
الأرصاد

الخليج فايف.. في تقريرها عن حالة الطقس توقعت الهيئة الأرصاد وحماية البيئة لليوم السبت رياح شمالية نشطة مسببة للأتربة والغبار الأمر الذي قد تسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية.

كما ستترافق هذه الرياح بانخفاض بدرجات الحرارة على كل من شمال وغرب ووسط المملكة وأيضاً الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وتابع التقرير أنه لا تزال الفرصة مهيأة لتشكل سحب رعدية ممطرة مترافقة بنشاط في الرياح السطحية على كل من تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل .

الجدير ذكره أن موجات الغبار الكثيفة استمرت أمس الجمعة في اجتياح منطقة حائل لليوم الثاني، وقد تسببت هذه الموجة في انعدام مدى الرؤية الأفقية على كافة الطرق والميادين.

ونقلت جريدة الرياض أن أقسام الطوارئ استقبلت العديد من المراجعين المصابين بعد إضابتهم نوبات ربو حادة أولحالات حساسية صدرية من جراء استنشاق الغبار الكثيف.

وكانت صحة حائل حذرت من التعرض للغبار ولآثاره السلبية على صحة الناس، لاسيما مرضى الربو والحساسية، وشددت في بيانها على ضرورة الابتعاد قد الإمكان عن الغبار، واللجوء لاستخدام النظارات الواقية بالإضافة للكمامات من أجل التقليل من آثار الأتربة.

وفي السياق نفسه، كانت هيئة الأرصاد توقعت أمس الجمعة أن يستمر نشاط الرياح السطحية المولدة للأتربة والغبار على منطقة شمال وغرب المملكة وأن تمتد إلى منطقة القصيم، كما توقعت في تقريرها سماء غائمة إلى غائمة جزئياً تهيء فرصة لهطول أمطار رعدية على كل من (تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية)، بالإضافة لأجزاء من المدينة المنورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *