حقيقة تحديد رسوم نقل الكفالة ب100 ريال فقط

وزارة العمل :حقيقة تحديد رسوم نقل الكفالة ب100 ريال فقط

الخليج فايف….قامت أحدى الصحف السعودية ، بنشر خبر يفيد بأن وزارة العمل السعودية، تتجه للنظر في مقترح يخص خفض رسوم نقل خدمة العمالة بين المنشآت والأفراد، وهي الرسوم المعروفة برسوم الكفالة

خفض رسوم نقل خدمة العمالة بين المنشآت والأفراد

وأشارت الصحيفة بأن وزارة العمل تعمل على تثبيت تلك الرسوم لكي تكون  سعر رمزي بغض النظر عن عدد مرات نقل الكفالة.

ومن الجدير بالذكر أن تلك المقترح، جاء عقب إعلان وزارة العمل السعودية، رفعها ذلك المقترح إلى الجهات العليا بالمملكة،  والتي من شأنها أن تقوم بتوجيهه لجهات مختصة لدراسته.

هذا وقد أكدت مصادر مطلعة أن المقترح جاء بهدف تنظيم سوق العمل السعودي، بالإضافة إلى ترشيد استقدام العمالة الوافدة وتنظيم الاستفادة منها بسوق العمل السعودي، عن طريق توفيرها حسب حاجة العمل إليها.

وقد أفادت المصادر، أن مقترح  وزارة العمل بتحديد رسوم نقل الكفالة بما يقارب ال 100 ريال، كما لم تعطي أي مبررات تحفظ تلك الجهات اتجاه هذا المقترح،مؤكدا أنه جاء ضمن خطوات وزارة العمل للعمل على توطين الوظائف السعودية.، وذلك وفقاُ لاستراتيجية التوظيف السعودية والتي تهدف إلى تقليل العمالة الوافدة بشكل تدريجي.

مؤكدةً أن خفض تلك الرسوم” رسوم الكفالة” من شأن فائدة كبرى للمملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق تقليل استقدام العاملة الوافدة، بالإضافة إلى الحد التدريجي في القطاعات الخاصة في اعتمادها على العمالة الوافدة.

حقيقة تحديد رسوم نقل الكفالة ب100 ريال فقط

وقد عمدنا إلى البحث والتدقيق عن مصدر تلك الأخبار، فتبين لنا حتى كتابة تلك الأسطر أنه لم يتم صدور أي قرار من أي جهة رسمية بالمملكة ،يفيد بهذا الخبر،  لذا وجب التنبيه لعدم صح هذا الخبر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *