التخطي إلى المحتوى
المرور السعودي يخرج عن صمته ويصدر بيان عااجل عن حقيقة إلغاء المخالفات المرورية

الخليج فايف..أوضح العقيد طارق الربيعان المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور بأن هيئة الفصل في المخالفات المرورية هي التي تنظر في نزاعات المخالفات المرورية، مؤكداً بإنها هي الجهة الوحيدة التي تملك الحق في إلغاء أي مخالفة مرورية في حالة تبين إنها خاطئة.

حيث قام مواطن من أهالي الأحساء بتقديم اعتراض إلى مرور الأحساء بشأن مخالفة قيمتها 1000 ريال لعدم صحتها، مشيراً بأن هذه المخالفة سجلت يوم 28 صفر في منطقة المدينة المنورة بدعوى عدم المخالفة على لوحات مركبته قائلاً بإنه لم يتواجد بسيارته في المدينة المنورة أثناء تاريخ تسجيل هذه المخالفة.

وتابع المواطن بأن مرور الأحساء قد تأخر في الرد على اعتراضه، كما أن مرور المدينة المنورة تأخر في الاستجابة لطلبه بإرسال صورة لنظام الرصد الآلي للمخالفة، وهذا الأمر تسبب في تعطل كافة خدماته الإلكترونية الحكومية نتيجة التأخر في إجراءات التأكد من صحة هذه المخالفة.

وتجدر الإشارة أن أوضح العقيد الربيعان المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرورفي وقت سابق ويذكر أن نظام أبشر  يتيح للأفراد التواصل وإتمام خدماتهم على مدار اليوم وبدون أي تكلفة أو رسوم إضافية وبذلك تفادى الإزدحام الشديد الذي يواجه المواطنين والمقيمين أمام الجهات الحكومية فلا داعي للانتظار بعد الآن ، فنظام أبشر استطاع أن يقدم جميع الخدمات عبر البوابة الإلكترونية  أبشر .

حيث أدى توقف النظام إلى اختفاء المعلومات المرورية عبر نظام السداد أثناء الساعات الماضية، حيث تسببت رسالة أحد البنوك إلى انتشار شائعة إلغاء المخالفات المرورية حيث أوضح البنك لمن استعلم عن المخالفات بأنه لا توجد غرامات مستحق دفعها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *