التخطي إلى المحتوى
اليوم………. ولي العهد يصدر أمر عاااجل ومنفذاً على الفور ……التفاصيل

الخليج فايف..قام الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية بإصدار أمراً بالإفراج عن أحد الموقوفين لمدة ثلاثة أيام لتشييع والدته والصلاة عليها وتلقي العزاء فيها، حيث قد تأجل دفن جثمان والدته حتى يستطيع الأبن الموقوف الحضور والمشاركة في الصلاة والعزاء.

ومن الجدير بالذكر أن جاء هذا بعد توصية من الفريق أول عبدالعزيز الهويريني مدير عام المباحث وصدرت الموافقة خلال ساعات.

وتجدر الإشارة إنه سوف تبدأ المديرية العامة للدفاع المدني، بتطبيق بنود لائحة الإغاثة الفورية داخل المملكة ، والتي خضعت للتعديل واعتمدها ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني.

وستقدم الإعانات للمتضررين من أي حادثة تهدد بالخطر حياة الأفراد والممتلكات العامة والخاصة، مثل الحرائق والسيول والهدم والعواصف والزلازل، بحسب ما توضح اللائحة، وستقدم الإغاثة وتنفذ بتوجيه من أمير المنطقة أو المحافظ، بموجب بتوصية من الدفاع المدني، بشرط أن تحدد الإمارة مكان وآلية منح العون للمتضررين والمنكوبين، إذ ستتولى إمارة المنطقة التي تمت فيها حوادث الضرر تشكيل لجنة تشمل ممثلون من وزارة الداخلية تحديداً إمارة المنطقة، ووزارة المالية وأيضاً مديرية الدفاع المدني من العاملين في فروع هذه الجهات.

وكشفت اللائحة أيضاً، أنه في حال استلزمت الحالة إخلاء بعض المواطنين من منازلهم لفترة معينة، فسيتم منحهم مبلغ 300 ريال يومياً كبدل إيواء لكل أسرة متضررة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *